القطرية للشحن الجوي تستأجر حاويات لنقل الصناعات الدوائية

اقتصاد الأربعاء 23-08-2017 الساعة 12:57 م

إحدى طائرات القطرية للشحن
إحدى طائرات القطرية للشحن
الدوحة - قنا

أعلنت القطرية للشحن الجوي عن توقيع اتفاقية مع شركة دوكاش تقوم بموجبها الأخيرة بتوفير حاويات من نوع (اوبتيكولر) والتي تتيح خاصية الحفاظ على درجة حرارة محددة خلال جميع مراحل الرحلة لنقل الصناعات الدوائية عبر شبكة وجهات القطرية للشحن.

وقال السيد أولريتش أوغرمان رئيس عمليات الشحن في القطرية للشحن الجوي، إن القطرية تتفهم التحديات التي تواجهها لضمان نقل سلس للشحنات التي تحتاج درجة حرارة باردة، وهي تتطلع دائما لبذل المزيد من الجهود لتخطي هذه التحديات ولإرضاء عملائها وبالتالي فإنه بفضل هذه الاتفاقية مع دوكاش، سوف تقدم القطرية للشحن المزيد من الخيارات لنقل الصناعات الدوائية عالميا.

ومن جهته، نوه السيد أندرياس سيتز المدير الإداري لحلول درجات الحرارة في دوكاش بهذه الاتفاقية بين الجانبين والتي تتيح بموجبها الشركة حاويات أوبتيكولر لعملاء القطرية للشحن الجوي التي تعد واحدة من أضخم شركات الشحن الجوي عالميا.

وأوضح أنه عبر الاتفاقية سوف يتم توفير خدمة على أكمل وجه لنقل الصناعات الدوائية بفضل الشبكة الواسعة والمتنامية للقطرية للشحن الجوي والتزام شركة دوكاش المتواصل نحو توفير أعلى معايير الجودة والرضا للعملاء.

وذكرت القطرية للشحن الجوي في بيان صحفي أن ضاغط الهواء في حاويات "أكتيف كول كونتاينرز راب" و"أر كي أن أوبتيكولر" يعمل على الكهرباء أو البطاريات للتبريد أو للتسخين، وتضمن وسائل التعبئة والتغليف الحديثة في هذه الحاويات كفاءة عالية للحفاظ على الصناعات الدوائية الحيوية خلال سلسلة النقل.

وأضاف البيان أن هذه الحاويات استحقت الثناء بفضل قدرتها الاستثنائية على الحفاظ على المنتجات في أي درجة حرارة، حيث تبقيها في درجة حرارة تتراوح بين 2-8 درجة مئوية أو 15-25 درجة مئوية لتوفّر البيئة المناسبة للعديد من الشحنات الجوية الحساسة لدرجة الحرارة في حين يتم التحكم بهذه الحاويات عن طريق شاشة تعمل بخاصية اللمس لتجعل من عملية ضبط إعدادات درجة الحرارة مهمة سهلة.

وأعلنت القطرية للشحن الجوي مؤخرا عن إطلاق مركز التحكم بدرجة الحرارة الذي يمتد على مساحة 2470 مترا مربعا ويضم منطقتين خاصتين للمواد التي تحتاج درجة حرارة تتراوح بين 2-8 درجة مئوية و15-25 درجة مئوية وبقدرة استيعاب ما مجموعه 156 حاوية تخزين كل مرة.

وتتيح المناطق المفصولة في المنشأة إمكانية تخزين المواد الدوائية بما يتماشى مع متطلبات ممارسات التوزيع الجيّدة بينما سيتم تجهيز هذه المنشأة الجديدة بستة أرصفة للشحن لضمان نفس درجة الحرارة للشحنة في جميع المراحل، حيث يحتوي كل رصيف على فواصل مملوءة بالهواء ونقطة تجمّع.

ويشار إلى أن "كيو أر فارما - QR Pharma" هو القسم المختص في القطرية للشحن الجوي لنقل الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية حيث يوفر القسم حلولا للحفاظ على درجة حرارة ثابتة خلال عملية النقل وكذلك حلولا أخرى لحفظ الأدوية ضمن نطاق محدد من درجات الحرارة التي تحتاجها البضائع في جميع مراحل الرحلة.

وتضمن القطرية للشحن الجوي النقل الأسرع إلى الدوحة من خلال الخدمة الفريدة "منصّة النقل السريع"، بينما تعد ناقلة الشحن الوحيدة في الشرق الأوسط التي تقدم خدمة نقل الشحنات والحاويات المبرّدة من خلال هذه المنصة في مقر عملياتها في الدوحة.

واستثمرت القطرية للشحن الجوي بشكل ملحوظ لتحديث عملياتها بهدف ضمان مناولة على أعلى مستوى للشحنات، بالإضافة إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير مرافقها وخبرات موظفيها والإجراءات المتخذة خلال كل رحلة من رحلات "كيو أر فارما".

وتعد الاستثمارات الضخمة في سلسلة التبريد، بالإضافة إلى توسعة شبكة وجهات خدمة "فارما" جزءا من استراتيجية القطرية للشحن الجوي، ودليلا على التزام الناقلة الجوية بتحسين خدماتها بما يصب في مصلحة قطاع الأدوية عالميا.

وأشار البيان الصحفي للقطرية للشحن الجوي إلى أن أرقام "كيو أر فارما" صعدت بنسبة 42 بالمئة خلال الفترة 2016-2017 مقارنة بالفترة 2015-2016.

وتسير الناقلة الجوية للشحن حاليا رحلاتها إلى 73 وجهة حول العالم بعد تدشين رحلاتها إلى كولومبو في 15 مايو ودبلن في 12 يونيو.

كما تعد القطرية للشحن الجوي رائدة في نقل الصناعات الدوائية عبر خدمة "كيو ار فارما" من عدد من المدن العالمية بما في ذلك بازل وبروكسل ومومباي وحيدر آباد وأحمد آباد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"