نتنياهو يندد أمام بوتين بـ"التهديد" الإيراني

أخبار دولية الأربعاء 23-08-2017 الساعة 01:41 م

بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو
موسكو - أ ف ب

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعزيز الوجود الإيراني في سوريا واصفا إياه بأنه يشكل "تهديدا للعالم بأسره".

وقال نتنياهو الذي استقبله بوتين في سوتشي المنتجع الواقع على البحر الأسود إن "إيران تبذل جهودا لتعزيز وجودها في سوريا".

وأضاف خلال اللقاء "هذا يشكل تهديدا لإسرائيل وللشرق الأوسط والعالم بأسره".

وروسيا، مع إيران، هي أحد أبرز حلفاء نظام دمشق وتدخلت عسكريا في سبتمبر 2015 دعما لقوات رئيس النظام السوري بشار الأسد.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الجهود الدولية الهادفة لمكافحة تنظيم "داعش" مهمة جدا لكن "الأمر السلبي هو أن إيران تشغل حيزا حيثما يهزم تنظيم داعش".

ومنذ بدء الحرب في سوريا عام 2011، تتابع إسرائيل بانتباه شديد الوضع في الدولة المجاورة لها مع الحرص على عدم الانجرار إلى النزاع والاحتفاظ بحقها في توجيه ضربات انتقائية لقوافل تعتبرها تهديدا لها وتقول إنها لحزب الله اللبناني أو مواقع للقوات النظامية السورية.

وفي يوليو عبر نتنياهو عن رفضه هدنة عرضتها الولايات المتحدة وروسيا في جنوب سوريا معتبرا أنها تعزز تواجد إيران حسبما قال مسؤول إسرائيلي.

ودخل وقف لإطلاق النار بمبادرة من الولايات المتحدة وروسيا والأردن حيز التنفيذ في 9 يوليو في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة، ويتم الالتزام به عموما.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"