7 مقاصب لاستقبال الجمهور وإجراءات دقيقة لضمان السلامة

"ودام" تستورد الأضاحي من الماشية السورية جوا عبر لبنان

اقتصاد الخميس 24-08-2017 الساعة 02:59 ص

العبيدلي والخيارين
العبيدلي والخيارين
الدوحة - الشرق

العبيدلي: الحكومة لاتألو جهدا في دعم المواطنين والمقيمين

الخيارين: ذبح الأضاحي من الأغنام الأسترالية بالكوبونات

أعرب السيد علي بن محمد العبيدلي رئيس مجلس إدارة شركة "ودام" الغذائية عن شكره وتقديره للحكومة على ما تبذله من جهد لتوفير كافة السلع الغذائية والحاجات الضرورية بصورة مستمرة رغم الحصار الذي تجاوز الشهرين بالإضافة إلى ما تقدمه من دعم للمواطنين في توفير السلع الأساسية وبالأخص فترة المواسم وتيسير ذلك للمواطنين.

وأشار إلى أن مبادرة وزارة الإقتصاد والتجارة تأتي للسنة الخامسة بالتنسيق مع شركة "ودام" الغذائية لتوفير الخراف العربية وبيعها للمواطنين في المقاصب، وأكد حرص الشركة على توفير سبل الراحة للجمهور من المضحين خلال قيامهم بهذه الشعيرة التي تعتبر من شعائر الإسلام العظيمة.

من جانبه كشف السيد عبد الرحمن بن محمد الخيارين – الرئيس التنفيذي – عن وجود خطة تفصيلية كاملة تتولى تنفيذها جميع إدارات الشركة بدعم من بعض الجهات الحكومية لإنجاح هذا الموسم وعبر عن ثقته وتفاؤله بأن تسهم كل الاستعدادات في التيسير على الجمهور والتخفيف من حدة الزحام بالمقاصب والحفاظ على مستوى السلامة الصحية خلال هذه الفترة وأكد جاهزية جميع المقاصب لاستقبال الجمهور وتوفير جو ملائم على مدار ساعات العمل.

وفي جانب متصل قال الخيارين: إن المنتجات المدعومة التي ستوفرها "ودام" للمواطنين خلال هذه المبادرة سيتم استيرادها من الجمهورية اللبنانية بشكل مباشر عبر النقل الجوي، وعلل ذلك بتوقف الاستيراد عبر المنفذ البري والذي يربط الدولة بالمملكة العربية السعودية منذ بداية الحصار المفروض على الدولة، كما أشار إلى أن الاستيراد من لبنان لمنتجات سورية المنشأ يأتي لعدم إمكانية الاستيراد من الجمهورية السورية للوضع الراهن التي تعاني منه حاليًا.

أما بالنسبة لخطة تسليم الأضاحي الأسترالية من الأغنام التي وضعتها شركة ودام قال: سيتم ذبح وتسليم الأضاحي من الأغنام الأسترالية فقط بالمقصب الآلي، حيث ذكر أن الإقبال على الأضاحي من الأغنام الأسترالية سيشهد إقبالًا كبيرًا من المضحين وأن تخصيص المقصب الآلي ليكون مقر التسليم الوحيد هو لتخفيف الازدحام الذي سينشأ بالمقاصب الأخرى بالإضافة إلى أن الطاقة الإنتاجية للمقصب الآلي عالية تصل إلى 200 ذبيحة تقريبًا في الساعة الواحدة من التشغيل المتواصل للمقصب والذي حسب تقديراتنا سيفي بحجم الطلب ونوه الخيارين إلى أن ساعات العمل التي تستمر إلى الفترة المسائية إلى الساعة 5 مساءً.

وأضاف أن الشركة طرحت من يوم أمس الأربعاء كوبونات بقيمة 350 ريالا قيمة الخروف الأسترالي بالإضافة إلى 10 ريالات رسوم الذبح وستتوفر الكوبونات في جميع منافذ البيع.

فروع الملاحم التي تتوافر بها كوبونات الأضاحي من الأغنام الأسترالية: فرع المقصب الآلي، وفرع مقصب الأهالي – السوق المركزي، وفرع الريان، وفرع أم غويلينا، وفرع بن محمود – سوبرماركت الهند، وفرع بن عمران – لوجيك فود سنتر، وفرع معيذر، فرع القطيفية، وفرع أم السنيم، وفرع الثمامة، وفرع الروضة القديم، وفرع المعراض، وفرع الصناعية – سوبرماركت البراحة، وفرع أم الدوم، وفرع العزيزية، وفرع الوكرة، فرع أم صلال محمد، وفرع الخور – شارع الذخيرة، وفرع الشقب، وفرع الغرافة، وفرع النجمة، وفرع سوق أم صلال المركزي، وفرع المطار، وفرع النصر.

وأوضح السيد عبد الرحمن الخيارين أن الكوبونات مصنفة حسب الأيام ومحصورة بين اليوم الأول واليوم الثاني للجمهور وأضاف أيضًا أنه يتعين على من يرغب ذبح الأضاحي واستلام أضحيته من الأغنام الأسترالية بداية شراء القسائم عبر أحد منافذ البيع وبحسب تصنيف الكوبون حسب أول وثاني أيام العيد وأضاف أن عملية الذبح ستبدأ في اليوم الأول بعد صلاة العيد مباشرة أما بالنسبة لليوم الثاني فستبدأ المقاصب بالعمل من الساعة 5 صباحًا ولغاية الساعة 5 مساءً وسيتم تسليم الأضاحي بالمقصب الآلي بمنطقة السوق المركزي.

من ناحية أخرى قال الخيارين: إن المقاصب التابعة للشركة على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين والمقيمين لتقديم خدمات ذبح الأضاحي، حيث ذكر أن هناك خطة لاستيعاب الحجم الكبير من المضحين أول وثاني وثالث أيام العيد.

وأضاف قائلًا: إن عدد المقاصب التي ستتيح تقديم خدمات الذبح للأغنام هي 7 مقاصب منتشرة في مناطق مختلفة من دولة قطر وهي:

المقصب الآلي: والذي سيتم ذبح وتسليم الأضاحي من الخراف الأسترالية فقط أول وثاني أيام العيد للجمهور أما ثالث ورابع أيام العيد فستكون مخصصة للجمعيات الخيرية لاستلام أضاحيهم وستكون أوقات العمل فيها ممتدة من الساعة 5 صباحًا إلى الـ 5 مساءً.

مقصب الأهالي 1، 2 بمنطقة المعمورة: ستكون أبواب المقاصب مفتوحة للجمهور لذبح أضاحيهم خلال أول وثاني وثالث أيام العيد وستكون أوقات العمل فيها من الساعة 5 صباحًا ولغاية الساعة 5 مساءً كما أن مقصب الأهالي 2 بمنطقة المعمورة سيقدم خدمة ذبح الأبقار والجمال للجمهور والذي يقع بمنطقة المعمورة. مقصب الريان، معيذر، الشمال، مقصب ساحة المزروعة: ستكون أبواب المقصب مفتوحة للجمهور لذبح أضاحيهم طوال أيام العيد وستكون أوقات العمل فيها من الساعة 5 صباحًا ولغاية الساعة 5 مساءً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"