السودان يؤكد أن صياغة الدستور ستتم بمشاركة جامعة لكل مواطنيه

أخبار عربية الأربعاء 23-08-2017 الساعة 11:22 م

الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية، عبود جابر سعيد
الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية، عبود جابر سعيد
الخرطوم - قنا

أكدت اللجنة التنفيذية العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في السودان، في اجتماعها اليوم الأربعاء، أن عملية صياغة الدستور الدائم للبلاد ستتم بمشاركة جامعة لكل السودانيين للوصول إلى صيغة توافقية مرضية للجميع وترسي أسس دولة مستقبلية قوية وراشدة.

وقال عبود جابر سعيد وزير الدولة بوزارة البيئة والأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية والعضو باللجنة: "إن الاجتماع أوصى بضرورة أن تبدأ لجنة صياغة الدستور عملها التشاوري مع كافة الأطراف المعنية دون إقصاء أي أحد".

كما شدد على المضي قدما في إنشاء المفوضيات المتعلقة بتطبيق التوصيات على أرض الواقع خاصة مفوضية الفساد.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية العليا للحوار إلى أنه تم التأكيد على أهمية استمرار عملية السلام الداخلي في كافة أنحاء البلاد وتسريع تكوين مفوضية السلام التي ستفتح مجالات رحبة للمشاركة الجماعية مع كافة فئات المجتمع لتعزيز السلام الاجتماعي ومواصلة التحضيرات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في عام 2020.

يشار إلى أن الاجتماع تم برئاسة الرئيس عمر البشير رئيس اللجنة واستعرضت مسيرة حكومة الوفاق الوطني والشراكات السياسية التي تمت نتيجة لمخرجات الحوار الوطني.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"