السعودية وإيران تتبادلان الزيارات

طهران تفضح نوايا الرياض

أخبار عربية الخميس 24-08-2017 الساعة 03:03 ص

الجبير وظريف خلال مؤتمر إسطنبول "أرشيفية"
الجبير وظريف خلال مؤتمر إسطنبول "أرشيفية"
طهران - وكالات:

أعلنت طهران أمس أن وفودا من إيران والسعودية ستتبادل الزيارات الدبلوماسية قريبا، ما يشير إلى تحسن محتمل في العلاقات بين الدولتين منذ قطعتا العلاقات الدبلوماسية العام الماضي. وأبلغ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" أن الزيارات قد تحدث بعد انتهاء موسم الحج في الأسبوع الأول من سبتمبر. ونقلت الوكالة عن ظريف قوله: "صدرت التأشيرات بالفعل للجانبين.. وننتظر إتمام الخطوات النهائية حتى يتمكن دبلوماسيو البلدين من تفقد سفاراتهم وقنصلياتهم".

وأكد ظريف أن إيران مستعدة للحوار مع السعودية. وقال ظريف: إيران أظهرت دائما أنها مستعدة للحوار مع السعودية، وفي حال أظهر الطرف الآخر تغييرات في سياسته داخل المنطقة، فسيكون هناك ردة فعل إيجابية من قبل طهران. وأشار إلى أن "الكرة ليست بملعب أحد الآن ويجب أن يكون هناك تغييرات في السياسة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"