تقدم ثالث عروضها للجمهور اليوم

"الذيب وليلى" تستعيد تألق المسرح القطري في التسعينيات

ثقافة وفنون الجمعة 25-08-2017 الساعة 02:07 ص

الفنان محمد انور خلال مشهد في المسرحية
الفنان محمد انور خلال مشهد في المسرحية
صالح غريب

فرقة قطر المسرحية تواصل تقديم عروضها الجماهيرية لمسرحية الأطفال الغنائية الاستعراضية "الذيب وليلى"، وهي من تأليف تيسير عبدالله وعبدالرحيم الصديقي، وإخراج سعد البورشيد، وبطولة محمد أنور والفنانة الشابة يلدز، وعلي الشرشني وخالد خميس وسالم العلوي وحسن عاطف وسامح الهجاري، بالإضافة إلى فرقة استعراضية.

وتستمر عروض المسرحية على مدى أربعة أيام، وذلك في المجمع التجاري إزدان مول بالمسرح المكشوف الذي تقام عليه فعاليات صيف قطر لوزارة الثقافة والرياضة والذي يحتوي على العديد من الفعاليات التراثية مثل الحرف الشعبية والحناء إلى جانب الفنون الشعبية التي تقدمها الفرق الشعبية المحلية.

وتتناول المسرحية الصراع التاريخي الشهير بين الشخصية الطفولية ليلى مع الذئب في أحداث متعاقبة ومتتالية، إلى جانب بعض الأغاني الاستعراضية.

الجدير بالذكر أن هذه المسرحية قد سبق أن تم تقديمها في عام 1996، وكانت حينها من بطولة الفنانة زينب العسكري التي اعتزلت التمثيل بسبب زواجها من إحدى الشخصيات وطلب منها ترك التمثيل، وقد شاركها الفنان ناصر عبد الرضا.

وقد شهد العرض حضورا جماهيريا كبيرا غص بهم المكان، وذلك لما للمسرحية من مكانة عند الآباء والأمهات، وكان غالبية الحضور من ذلك الجيل الذي شاهد عرضها الأول. وقد أبدعت الفنانة الشابة يلدز في أداء دور ليلى وتفوقت على زينب عند أداء هذا الدور، هكذا يسعى مركز شؤون المسرح في تحقيق رسالته المسرحية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"