ضمن ورشة المطبخ الخيري أقامته "الدانة للفتيات"

توزيع أكثر من 250 وجبة مجانية على العمال

محليات الجمعة 25-08-2017 الساعة 02:11 ص

مركز الدانة للفتيات يوزع وجبات مجانية على العمال
مركز الدانة للفتيات يوزع وجبات مجانية على العمال
الدوحة - الشرق

أقام مركز الدانة للفتيات ورشة المطبخ الخيري، في إطار أنشطته الصيفية، قدمتها مشرفة التدبير المنزلي الأستاذة إيناس محمد جبر بمشاركة عدد كبير من الفتيات المنتسبات للملتقى.

وفي لفتة بارزة من إدارة مركز الدانة للفتيات، ومع اختتام الورشة، تم توزيع الأطعمة على العمال بالشوارع كنوع من التكافل، حيث بلغت أكثر من 250 وجبة.

وأكدت الفاضلة وضحة الجبر مديرة مركز الدانة للفتيات إدراج فن الطهي في البرنامج الصيفي " قطر في عيونهن " بناء على رغبات المنتسبات في ممارسة نشاط الطهي خلال الاجازة الصيفية وعليه تم تخصيص أوقات في جدول النشاط الصيفي بمشاركة مشرفة التدبير المنزلي، منوهة بأن الورشة ساهمت في تعليم الفتيات مهارات إعداد بعض المشروبات الخفيفة والأطباق الخليجية والعربية وتحضير أطباق الحلويات الرائجة في الوقت الحالي بالدولة.

وأشارت الجبر إلى إبداء الفتيات حماسا كبيرا وتجاوبا عاليا في تعلم كيفية صنع الأطباق المختلفة، كما امتدحت الجبر التجاوب منقطع النظير للأمهات، مشددة على أن هذه الأنشطة تعزز جوانب الابتكار والابداع وتصقل مهارات الفتيات فيما يخص التدبير المنزلي وإدارته والاعتماد على النفس، مؤكدة أهمية هذه الأنشطة بالنسبة للفتيات اللائي يحببن الإبداع وإظهار الجانب الجمالي في كل شيء بطبعهن، وقالت إن الطهي يتيح للفتيات فرصة التجربة والابتكار ووضع بصماتهن الخاصة في الأطباق، ما يمثل شغفا ومسارا لمستقبل ناجح في التدبير المنزلي.

كما أشادت الجبر بالتفاعل الكبير من قبل الفتيات، وقالت إنه "فاق التوقعات" بالمشاركة الفاعلة في جل أنشطة المركز، واضافت "هذا الأمر يحملنا في إدارة مركز الدانة للفتيات، المسؤولية، في مواصلة تقديم أنشطة ترقى لطموحات الفتيات المنتسبات، وتمكنهن من إبراز قدراتهن خلال إجازة الصيف 2017 في الطهي والعديد من الحرف التي تتميز بجانب الابداع، وفتح بوابة واعدة على الصناعات الإبداعية المبنية على المعرفة، التي يتحتم علينا تشجيعها وتطويرها لدى الفتيات".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"