صدارة العالي توجته ملكا للعالم

معتز برشم.. أيقونة قطر

رياضة السبت 26-08-2017 الساعة 10:12 ص

معتز برشم
معتز برشم
الدوحة - صلاح الحاج

بطلنا يؤكد: اللقب الماسي ليس آخر الألقاب

انفرد بالمركز الأول في "6" جولات ماسية بعواصم الدنيا

بطلنا الذهبي أصبح المرشح الأبرز لتحطيم الرقم القياسي

طموحاته معانقة ذهبية مونديال الدوحة 2019 وأولمبياد طوكيو 2020

ارتقى صقر قطر "معتز برشم" مجددا قمة المجد الرياضي عاليا، متوجا بماسية أم الألعاب العالمية "لمسابقة الوثب العالي" وحسم لقب أفضل واثب عالمي في نهائي لقاء زيوريخ، ضمن سلسلة لقاءات الدوري الماسي المؤلفة من 14 لقاء في عواصم العالم.. بطلنا الأولمبي انتزع المركز الأول والصدارة متفوقا على 11 بطلا عالميا بوثبة ماسية على علو (2.36 م)، قاهرا الجميع تاركا وصافة لقاء زيوريخ للواثب السوري مجد الدين غزال (2.31 م)، فيما حل ثانيا بطل العالم سابقا الأوكراني بوهدان بوندارنكو (2.31 م)، ليواصل المتألق معتز برشم مشوار تميزه وتألقه بعد ذهبية مونديال لندن 2017، وتسجيله لأفضل وثبة للعام الحالي بعلو (2،40 م) في لقاء بيرينجهام ببريطانيا الأسبوع الماضي، برشم حصد العلامة الكاملة في ختام الدوري الماسي للوثب العالي بمجموع (40) نقطة وحل ثانيا البريطاني روبي (23) نقطة وجاء ثالثا الروسي بتريسكو (19) نقطة، ورابعا السوري الغزال (18) نقطة والأوكراني بوندارنكو (14) نقطة.

موسم استثنائي

برشم قدم مستويات عالية وأداء مبهرا وموسما رياضيا مميزا وكامل الدسم بقيادة مدربه العالمي السويدي من أصل بولندي ستنالي ستنسلاف والطاقم الطبي المختص وبدعم كبير من اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد اللذين وفرا كافة متطلبات وتسهيلات النجاح فضلا عن متابعة إدارية كفؤة بقيادة المشرف الفني خليفة خميس السليطي إلى جانب خليفة عبد الملك مدير المنتخبات ونائبه خالد المري وبقية كتيبة الجودة.. برشم توج بالمركز الأول في " 6 " جولات ماسية وهي الدوحة، شنجهاي، أوسلو، باريس، بيرينجهام، زيوريخ.

الرقم القياسي.. هاجس العالم

يبدو أن الأداء العالي والتألق اللافت للواثب معتز برشم في الموسم الحالي جعله المرشح الأبرز للخبراء والفنيين لمواصلة تسجيل واصطياد الأرقام المذهلة سعيا إلى تحطيم الرقم القياسي الفذ للأسطورة الكوبي خافيير سوتومايور بعلو (2،45 م) وحققه في 27 يوليو 1993 في لقاء سلمنقة الإسباني وظل صامدا طوال هذه الفترة، حيث يملك بطلنا برشم ثاني أفضل وثبة في العالم حاليا سجلها عام 2014 في لقاء بروكسل بارتفاع (2،43 م) مما حدا بالأسطورة سوتومايور لترشيحه لتجاوز رقمه القياسي الرهيب.

الماسية هديتي لشعب قطر.. برشم: الأدعم.. في القمة دائما

البطل برشم تحدث بسعادة واعتزاز كبير عقب مراسم التتويج.. قائلا: الإنجاز والماسية.. هديتي لشعب قطر الوفي وقيادتنا الرشيدة ومهما قدمت من عطاء وإنجازات أشعر بأنني مقصر تجاه الوطن وأمير المجد، وبالتأكيد ما تعيشه بلادي وشعبي من حصار جائر يحملني مسؤولية جسيمة بأن أرفع دوما "الأدعم" في القمة عاليا بالمحافل العالمية، معربا عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو على مكارمه المقدرة للرياضيين بصفة عامة وأم الألعاب العنابية بصفة خاصة حتى تحققت لنا هذه الإنجازات والمكاسب العديدة لكل الداعمين لمسيرته، وجدد برشم الوعد والعهد على بذل الجهد والعطاء وأن يوفقه الله لتحقيق طموح وحلم قطر في ذهبيتي مونديال الدوحة 2019 وأولمبياد طوكيو 2020، وعن سر تركيزه العالي وتألقه في لقاء زيوريخ النهائي رغم شراسة التنافس قال برشم: لله الحمد والشكر على توفيقه.. نعم كانت الموقعة قوية وكافة الأبطال مؤهلون للفوز إلا أنني اتبعت نهجي في التركيز على أدائي وحققت الوثبة الماسية على علو (2،36 م) واكتفيت بذلك حيث تغيرت أحوال الطقس ولذا توقفت عندها بعد حسم الأمور لمصلحتي، كما وجه برشم شكره الكبير إلى أسرة الاتحاد بقيادة الدكتور ثاني الكواري وإخوانه في المجلس ولجنة المنتخبات الوطنية والكادر التدريبي والطبي.

معتز في تحدي ألمانيا

يختتم معتز برشم موسمه الرياضي بخوض تحدي ألمانيا "إبرستادت" غدا الأحد بمشاركة كوكبة من أبرز الأبطال الكبار، قبل أن يتوجه إلى بولندا والسويد للانتظام في برنامج تدريبي استشفائي تحت إشراف الطاقم الفني والطبي، بعدها ينتظر عودته إلى الدوحة منتصف سبتمبر القادم في استراحة قصيرة.

تميم المجد يزين صدر المدرب ستنالي

تضامنا مع قطر زين مدرب برشم العالمي ستنالي ستنسلاف صدره بشعار تميم المجد، على هامش لقاء زيوريخ أول أمس، مشيدا بصمودها ومواقفها المشرفة تجاه الحصار الجائر.. ولقيت لفتة مدربنا تقديرا كبيرا من أسرة أم الألعاب، التي تعتبر ستنالي مدربا ومربيا للأبطال.

50 ألف دولار ودرع ماسي لمعتز

البطل معتز برشم ظفر بالجائزة الماسية الكبرى لمسابقة الوثب العالي وقدرها (50 ألف دولار) إلى جانب درع ماسي أنيق تسلمها مع زمرة من الفائزين في مختلف سباقات ومسابقات لقاء زيوريخ الماسي- الجولة النهائية الأولي، فيما ستقام الأخرى الختامية في العاصمة البلجيكية بروكسل في الأول من سبتمبر القادم، ولا تشمل على مسابقة الوثب العالي للرجال.

تعثر درامي.. في أمسية فرح

مشهد درامي مثير وظريف عايشه جماهير أم الألعاب بزيورخ في نهائي سباق 5000 م وليلة وداع العداء البريطاني الشهير محمد فرح، وسباقه الأخير بتعثر الثلاثي المنافس الإثيوبيان مختار وكيجيلتشا والأمريكي تشليمو، على بعد مترين من خط النهاية، وكان مختار إدريس بطل العالم، قد قهر فرح في مونديال قبل أسبوعين، وليظفر محمد فرح بالصدارة الماسية وينهي مسيرته في مضامير أم الألعاب بفوز تاريخي ومستحق وسجل حافل بالإنجازات المدوية منها "أربعة ألقاب أولمبية وستة عالمية، وسيخوض العداء البريطاني فرح بدءا من المواسم المقبلة سباقات الماراثون والطرق للبحث عن أمجاد رياضية جديدة.

الأبطال وقوة الإيمان

سجدة الشكر لله والامتنان لفضله للإنجاز والتفوق جاءت عفوية وصادقة من بطلنا الأولمبي برشم مشاركا أخيه في الله البريطاني محمد فرح في سجدة العرفان التي سجلتها عدسات المصورين العالميين في مضمار زيوريخ وهي بمثابة السجدة الختامية للعداء الشهير فرح الذي قرر اعتزال سباقات المضمار والاتجاه إلى سباقات الماراثون مستقبلا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"