اليابان تؤكد أن الصواريخ الكورية الشمالية لم تهدد أمنها

أخبار دولية السبت 26-08-2017 الساعة 10:13 ص

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه
طوكيو - قنا

دعا شينزو آبيه رئيس الوزراء الياباني القيادة العسكرية في بلاده وجميع المسؤولين للبقاء على أهبة الاستعداد تحسبا لأي عمل يمكن أن يصدر من كوريا الشمالية ويهدد الأرخبيل، لاسيما عقب التجربة الصاروخية الجديدة لبيونج يانج اليوم.

وأفاد راديو اليابان نقلا عن يوشيهيديه سوغا وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني بأن آبي شدد على قادة الجيش بضرورة البقاء على أتم الاستعداد لرصد آخر تطورات الملف الكوري الشمالي.. مؤكدا أن الصواريخ قصيرة المدى الثلاثة التي أطلقتها بيونج يانج في وقت مبكر اليوم "لم يكن لها أي تأثير مباشر على أمن اليابان".

وأضاف أن الصواريخ الكورية لم تصل إلى المياه الإقليمية اليابانية أو منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية للبلاد.

ويتوقع مسؤولون حكوميون في اليابان أن تقوم كوريا الشمالية بالمزيد من "التحركات الاستفزازية"، خاصة وأنها أبدت رد فعل حاد على التدريبات العسكرية الجارية بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية.

وكانت بيونج يانج قد أطلقت في وقت مبكر اليوم ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"