لندن تحذر المفوضية الأوروبية من "المماطلة" في مفاوضات بريكست

أخبار دولية الأحد 27-08-2017 الساعة 08:55 ص

وزير الدولة البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ديفيد ديفيس
وزير الدولة البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ديفيد ديفيس
لندن - أ ف ب

دعا مصدر في الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، الاتحاد الأوروبي إلى عدم "المماطلة" في مفاوضات بريكست، وذلك قبيل انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الطرفين في بروكسل حول خروج المملكة المتحدة من التكتل.

وقال المصدر "يجب على الطرفين أن يتمتعا بالليونة وبالإرادة في التوصل إلى تسويات عندما يتعلق الأمر بحل خلافات بشأن بعض المواضيع".

وأضاف "كما سبق وقال الاتحاد الأوروبي، الوقت يمر وبالتالي يجب على كل من الطرفين عدم المماطلة".

بدورها دعت وزارة بريكست في الحكومة البريطانية، المفوضية الأوروبية إلى إبداء "مزيد من الليونة" بينما يدفع المفاوضون البريطانيون باتجاه محادثات حول مستقبل العلاقات التجارية بالتزامن مع الانفصال.

وقالت الوزارة في بيان إن "المحادثات المتعلقة بخروجنا وبالشراكة الوثيقة والمميزة التي نريدها في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي هما موضوعان مترابطان جوهريا".

إلا أن الاتحاد الأوروبي أكد ضرورة تحقيق "تقدم كاف" حول ثلاث قضايا هي وضع مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا وكلفة بريكست والحدود المقبلة بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا، قبل البحث في مستقبل العلاقات التجارية بين لندن والاتحاد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"