بعد الإعصار المدمر هاتو.. عاصفة تضرب هونج كونج وماكاو

منوعات الأحد 27-08-2017 الساعة 09:34 ص

 الإعصار المدمر هاتو
الإعصار المدمر هاتو
هونج كونج - أ ف ب

ضربت عاصفة قوية هونج كونج وماكاو، اليوم الأحد، غداة إعصار اجتاح جنوب الصين أدى إلى مقتل 18 شخصا.

وأطلقت المدينتان صباح اليوم، إنذارا بإعصار بالمؤشر الثامن "ثالث أعلى درجة إنذار" بعد أن تسببت العاصفة الاستوائية "باخار" بانهيار أرضي في المنطقة، حيث لا يزال عمال الإنقاذ يعملون على إصلاح الأضرار التي تسبب بها، الأربعاء الإعصار "هاتو".

وتم تأخير أو إلغاء حوالي 300 رحلة جوية الأحد، بحسب ما أعلن متحدث باسم مطار هونج كونج.

كما أعلنت شركة طيران هونج كونج "كاثاي باسيفيك" أنها تتوقع "إلغاء (رحلات) وتأخيرا كبيرا" في مواعيد الإقلاع يستمر حتى الإثنين.

كذلك تم تعليق عمل العبارات في هونج كونج. وتسببت العاصفة "باخار" باقتلاع عشرات الأشجار التي كانت تضررت جراء الإعصار "هاتو".

وضربت "باخار" هونج كونج مصحوبة برياح تصل إلى 130 كليومترا في الساعة. ودرجة الإنذار هذه تعني أيضا إغلاق بورصة هونج كونج والمدارس وقطاع الأعمال.

وأصدرت السلطات في ماكاو إنذارا جديدا بحصول فيضانات. وبقيت المحال التي تأثرت بالإعصار الأربعاء مقفلة صباح الأحد، كما بقيت إشارات السير مطفأة بعد أن تسبب الإعصار "هاتو" بانقطاع في التيار الكهربائي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"