5 نصائح "ذهبية" لشراء الأطعمة المعلبة.. تعرّف عليها

صحة وأسرة الأحد 27-08-2017 الساعة 10:02 ص

نصائح هامة لشراء  الأطعمة المعلبة
نصائح هامة لشراء الأطعمة المعلبة
بكين - وكالات

تُلزم القوانين الصحية والغذائية في معظم الدول شركات إنتاج الأطعمة والمأكولات المعلبة، بوضع نشرة مرفقة لكل من هذه المنتجات، تضم نسبة المكونات الداخلية فيها.

ومن الضروري قراءة النشرة المرفقة لكل منتج غذائي قبل شرائه، والاطلاع على المعلومات الواردة فيها.

وذكر موقع "أوديتي سنترال" المهتم بالصحة والجمال، 5 نصائح لقراءة النشرات المرفقة للأطعمة بالشكل الصحيح:

1- حجم الوجبة

وفقاً لإدارة العقاقير والأغذية الأمريكية، يجب أن تضم النشرة المرفقة للمأكولات حجم الوجبة التي يجب تناولها.

2- الدهون

الدهون هو المكون الأساسي الذي يجب الانتباه إليه عند شراء الأطعمة، وهناك دهون جيدة وأخرى سيئة، والأخيرة تشير إلى الدهون المشبعة العابرة التي ترفع نسبة الكوليسترول الضار.

3- السكر

توصي جمعية القلب الأمريكية، بأن لا تزيد كمية السكر المضافة إلى الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل يومي عن 6 ملاعق صغيرة في اليوم، ويوصي المختصون بالبحث عن الأطعمة، التي تتراوح كمية السكر فيها بين 0 و10 غرام للوجبة الواحدة.

4- الألياف

يجد الكثيرون صعوبة في الحصول على ما يكفي من الألياف في نظامهم الغذائي، وكمرجع، ينصح بالإكثار من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

5- عدد ونوعية المكونات

كقاعدة عامة، كلما كان عدد المكونات أقل، كانت الأطعمة صحية أكثر، لأن هذه المكونات أكثر احتمالاً لأن تكون طبيعية، ويجب تجنب المواد الكيماوية قدر الإمكان عند شراء الأغذية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"