الجيش اليمني يقتحم مدينة ساحلية بمحافظة "حجة"

أخبار عربية الأحد 27-08-2017 الساعة 05:47 م

الجيش اليمني
الجيش اليمني
مأرب - الأناضول

اقتحمت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، مدينة ميدي الساحلية غربي البلاد، بعد نحو عامين من المعارك مع مسلحي الحوثي على تخوم المدينة.

وقال الرائد "بندر المهدي" نائب رئيس شعبة الإعلام في المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني، إن قوات المنطقة اقتحمت مدينة ميدي الساحلية بمحافظة "حجة" اليوم الأحد وسيطرت على أجزاء واسعة من أحياءها الشرقية".

وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن "قوات الجيش الوطني وبمشاركة قوات التحالف العربي حررت صباح اليوم الأحياء الشرقية بالكامل لمدينة ميدي شمال محافظة حجة".

وأضاف البيان أنه "تم تطهير جميع الأبنية والعمارات الواقعة شرق المدينة التي كان يتحصن بها قناصة وعناصر المليشيا (في إشارة للحوثيين) في معاركها مع أفراد الجيش الوطني".

وتابع البيان "لا زالت قوات الجيش الوطني تتوغل في أحياء مدينة ميدي فيما لا تزال العملية العسكرية مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها المتمثلة في تطهير مدينة ميدي بالكامل ومن ثم الانطلاق إلى المديريات المجاورة لها".

وأضاف البيان "تعتبر مدينة ميدي المحاصرة منذ اشهر شبه محررة بالكامل، ولم يعد بيد الحوثيين إلا الأحياء الغربية باتجاه الساحل والتي سيتم تحريرها في الساعات القادمة".

وأشار البيان إلى "سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين، وفرار البقية مخلفين وارءهم جثث قتلاهم"، فضلاً عن "استعادة أسلحة متوسطة وثقيلة".

بالمقابل قالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة للحوثيين، إن "طيران العدوان (التحالف العربي) شن اليوم سلسلة غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة".

وأضافت الوكالة عن "مصدر" أن "الطيران المعادي شن أكثر من 20 غارة على مديرية ميدي"، دون مزيد من التفاصيل.

وتدور منذ أشهر معارك متقطعة بين الجيش اليمني وعناصر الحوثيين في مدينة ميدي الساحلية، التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين، وتتهمهم الحكومة باستخدام ميناءها لتهريب الأسلحة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"