برشم يحلق بلقب أيبرستاد.. تحدي ألمانيا مسك الختام للموسم الاستثنائي للبطل

رياضة الإثنين 28-08-2017 الساعة 01:45 م

معتز برشم
معتز برشم
صلاح الحاج - ألمانيا

اعتلى بطلنا الأولمبي معتز برشم صدارة مسابقة الوثب العالي، ضمن لقاء أيبرستاد الدولي لألعاب القوى الذي أقيم أمس بألمانيا، بمشاركة كوكبة من أبرز الأبطال العالميين بقيادة الشاب دانيال ليسينكو المشارك تحت علم محايد لإيقاف اتحاد بلاده روسيا رسميا من قبل الاتحاد الدولي للعبة.. وكعادته قدم "صقر قطر برشم" أداء مميزا مستعرضا مهاراته وقدراته العالية وتسيد مجريات المنافسة محرزا المركز الأول بجدارة، مؤكداً علو كعبه وأحقيته بزعامة "عرش الوثب العالي العالمي"، وسجل الأيقونة برشم وثبة بعلو (2، 40 م) فيما حل وصيفا الروسي ليسينكو الحائز أيضا على فضية العالم بلندن مسجلا (2، 38 م) وحظي ملتقي أيبرستاد بتواجد أبرز الواثبين العالميين أمثال السوري مجدالدين الغزال الحائز على برونزية بطولة العالم بلندن 2017، والألماني ماتيوس برزيبيلكو والمكسيكي أدغار ريفيرا، والبريطاني روبرت غرابارز والألماني أونين هانوفر وشارك أيضا بطلنا الشاب حمدي الأمين الحائز على المركز الأول لفئته في اليوم الأول مسجلا (2، 21م) في مسابقة الرجال أمس، مكتفيا بتسجيل علو (2، 24م) فيما انتزعت الألمانية أفين لقب الشابات بعلو (2م).

ختام موسم معتز

يعد لقاء أيبرستاد الدولي بألمانيا ختام الموسم الرياضي لبطلنا معتز برشم، وينتظر أن ينتظم في معسكر استشفائي قصير في بولندا والسويد بهدف إزالة العبء البدني وتهيئته معنويا وذهنيا لمرحلة الراحة السلبية تأهبا للموسم الرياضي القادم.

برشم بطلا للمرة الثالثة

توج معتز برشم بلقب الوثب العالي للقاء أيبرستاد الألماني وللمرة الثالثة للأعوام (2012، 2014، 2017)، كما سبق له تسجيل أرقام مميزة في كافة البطولات الثلاث وعلى النحو التالي "2، 35، 2، 40 م، 2، 40 م" كما أن مدربه العالمي ستنالي يتفاءل كثيرا بالمشاركة في البطولة الشهيرة والمخصصة لأبطال الوثب العالي ولكافة الفئات العمرية في القارة الأوروبية وبقية أرجاء العالم.

ومنح برشم في الختام كأسا تذكارية إضافة للجائزة المالية المخصصة للصدارة.

عام الحصاد

يعد الموسم الرياضي 2016 - 2017 عام الحصاد والتميز للبطل برشم بقيادة مدربه العالمي السويدي من أصل بولندي ستنالي ستنسلاف ومعاونة الكادر الطبي والإداري للواثب العالمي برشم وحقق طفرة فنية كبرى بمعانقة ذهبية مونديال لندن 2017، وزعامة الدوري الماسي مسجلا العلامة الكاملة بالفوز بـ"6" جولات ماسية بدأت بالدوحة، شنغهاي، أوسلو، باريس، بيرينغهام، زيوريخ، كما سجل برشم أفضل وثبة للعام الحالي على ارتفاع (2، 41 م).

القياسي تحدي البطل

مقارعة الرقم القياسي العالمي المذهل للأسطورة خافيير سوتومايور بعلو (2، 45 م) تبدو المهمة المقبلة للبطل برشم وهو صاحب ثاني أعلى وثبة في العالم بعلو (2، 43 م) سجلها في عام 2014..

يذكر أن الرقم القياسي ظل صامدا وعصيا على الأبطال العالم منذ عام 1993، إلا أن العديد من الخبراء والفنيين والأسطورة سوتومايور يرشحون برشم على تخطي علو الــ (2، 45 م) في حالة ما استعد جيدا ووضع الأمر نصب عينيه وعقله لعبور الحاجز الذهني قبل الفني.

خليفة عبد الملك: برشم واجهة مشرفة للوطن

امتدح خليفة عبد الملك مدير المنتخبات الوطنية الإنجازات العالمية المتوالية للبطل الأولمبي معتز برشم، مشيراً إلى أنه بات واجهة مشرفة للوطن وأيقونة للانتصارات والإنجازات ومصدر الفخر والاعتزاز، مؤكداً بذل عطاء كبير وجهد خارق للمحافظة على أدائه وتركيزه أمام ضغوط المنافسات الشرسة خلال الموسم الرياضي الطويل، منوها أيضا بالحصاد المميز لأبطال قطر في شتى البطولات الدولية، قائلا: الحمد الله على ما تحقق لنا من إنجازات، وتألق لافت لأبطال قطر وعلى كافة المستويات.. وأظهروا بحق مدى متانة وصلابة أن قاعدتنا متينة، مضيفا: بلا شك تضافرت جهود الإعداد السليم والتحضير المبكر والعالي للأبطال فأثمرت هذه المكاسب والإنجازات المدوية للرياضة القطرية، ونأمل أن يتواصل عطاء رجالنا بنفس روح العزم والإصرار لتشريف بلادهم ورفع رايتنا عالية، في كافة المحافل العالمية.. وكرر عبد الملك التهنئة لأبطال الوثب العالي بقيادة برشم على الإنجازات، متمنيا لهم التوفيق في قادم الاستحقاقات الدولية.

البطل الذهبي معتز برشم أبدى سعادته وفخره بذهبية غرب آسيا، مؤكداً أنها جاءت في توقيت مناسب، ومع بدء الموسم الرياضي.. "حيث حققت (2، 32م) وهو إنجاز بحد ذاته وخاصة أنني في فترة إعداد لموسم حافل بالمشاركات والتحديات، مشيراً إلى أن المنافسات جاءت قوية وخاصة أنني كنت أدرك جيدا أن الجميع جاء لمقارعة بطل أولمبي والتفوق عليه ولذا عزمت على عدم ارتكاب الأخطاء والفوز بأقل جهد والحمد الله على النصر..

وتوجه برشم بالشكر والثناء إلى سعادة على دعمه وتشجيعه المتواصل له وأهدى الإنجاز إلى كافة أسرة اتحاد ألعاب القوى ممثلا بأعضاء مجلس الإدارة والقائمين على أمر الجهاز الفني بقيادة الأب الروحي خليفة عبد الملك ومدربه إستانلي وأسرته الكريمة ومحبي وعشاق أم الألعاب القطرية.

المدرب ستنالي ستنسلاف: الانتصارات حافز والقادم أفضل

أشاد المدرب العالمي ستنالي ستنسلاف زوربا بالأداء المميز والمتطور للواثب العالمي برشم والواعد حمدي الأمين، مؤكداً أن البطلين يواصلان رحلة التميز والارتقاء، منوها بصفة خاصة بالعالمي برشم ونجاحه في كسب كافة الرهانات وبصورة مذهلة متفاديا الضغوط وشر الإصابات، وخاصة أنه في ظل أجواء ماطرة لبعض البطولات أو الملتقيات، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة هي للراحة والاسترخاء والاستعداد للمستقبل بصورة أفضل، مشيدا أيضا بما يحظى به من دعم ومؤازرة من القيادات الرياضية بالدولة وتوفيرها لكافة التسهيلات ومتطلبات النجاح والتميز.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"