وفاة 15 فلسطينيا جراء رفض قوات الاحتلال منح مرضى قطاع غزة تصاريح العلاج

أخبار عربية الثلاثاء 29-08-2017 الساعة 03:57 م

مرضى في غزة
مرضى في غزة
غزة - قنا

توفي 15 مريضا فلسطينيا من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري نتيجة منع ومماطلة قوات الاحتلال الإسرائيلي منحهم التصاريح اللازمة للسفر وتلقي العلاج.

وأفاد مركز الميزان الفلسطيني لحقوق الإنسان، في تقرير نشره اليوم، بأنه سجل منذ بداية العام الجاري وفاة (15) مريضا من سكان القطاع جراء منع ومماطلة قوات الاحتلال الإسرائيلي منحهم التصاريح اللازمة للسفر وتلقي العلاج، علاوة على اعتقال أربعة مرضى ومرافقيهم من أمام معبر بيت حانون "إيرز" شمال غزة، بعد حصولهم على تصاريح مرور.

وأوضح التقرير أن هذه الإجراءات غير القانونية التي تتخذها قوات الاحتلال بحق المرضى الفلسطينيين من قطاع غزة تسببت في تدهور وتفاقم أوضاعهم الصحية، وتفضي في كثير من الأحيان إلى وفاتهم .

كما استنكر المركز بشدة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، التي تحرم كثيرا من المرضى من الوصول إلى مستشفياتهم.. مشيرا إلى أن حرمان المرضى من الوصول للمستشفيات، يشكل انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني، لا سيما الفقرة الثانية من المادة (38) من اتفاقية جنيف الرابعة التي تلزم سلطات الاحتلال بتقديم العلاج والرعاية الطبية للمرضى بقدر مماثل لما يقدم لمواطني الدولة نفسها.

وطالب المركز، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وإجبار قوات الاحتلال على رفع الحصار وتمكين مرضى قطاع غزة من الوصول للمستشفيات وتلقي العلاج.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"