مواعيد عمل المراكز الصحية خلال إجازة عيد الأضحى

محليات الثلاثاء 29-08-2017 الساعة 03:54 م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدوحة - قنا

حددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في المراكز الصحية بما يراعي توفير الخدمات الصحية وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة.

وستكون أوقات العمل في المراكز الصحية داخل مدينة الدوحة وهي "عمر بن الخطاب وروضة الخيل والخليج الغربي وأم غويلينا والمطار والريان وأبو بكر الصديق ومسيمير ومدينة خليفة ولعبيب" على فترتين الأولى من 7 صباحا إلى 2 عصراً والثانية من 4 عصرا إلى 11 مساء.

كما تعمل خدمات الأسنان في هذه المراكز على فترتين من 7 صباحا إلى 2 عصرا ومن 4 عصرا إلى 10 مساء على أن تعطل جميع خدمات الأسنان أيام الجمع خلال الفترة الصباحية "بما في ذلك أول أيام العيد الذي يتصادف مع يوم الجمعة".

أما المراكز الصحية خارج مدينة الدوحة فيعمل مركزا الخور والشمال من 7 صباحا إلى 2 عصرا ومن 4 عصرا إلى 11 مساء في حين يعمل مركز الوكرة الصحي خلال اجازة العيد من 7 صباحا إلى 11 مساء ومركز الشيحانية من 7 صباحا إلى 9 مساء.

ويعمل مركزاً الجميلية والكعبان الصحيين بنظام الاستدعاء "On Call" على مدار 24 ساعة.

وفيما يتعلق بخدمات الأسنان في مركز الوكرة يتم تقديمها من 7 صباحا إلى 2 عصرا ومن 3 عصرا إلى 9 مساء، في حين تعطل جميع خدمات عيادات الأسنان أيام الجمع صباحا (بما في ذلك أول أيام العيد الذي يتصادف مع يوم الجمعة).

وتعمل خدمات الأسنان في مركز الخور الصحي من الساعة 7 صباحا إلى 2 عصرا ومن 4 عصرا إلى 10 مساء ، بينما تعطل أيام الجمع صباحا.

ويتم تقديم خدمات الأسنان في مركزي الشيحانية والشمال من الساعة 7 صباحا إلى 2 عصرا على أن تعطل أيام الجمعة والسبت خلال إجازة العيد (بما في ذلك أول أيام العيد الذي يتصادف مع يوم الجمعة).

وأعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المراكز الصحية التي ستكون مغلقة خلال إجازة عيد الأضحى هي مراكز الثمامة وأبونخلة والكرعانة والغرافة وأم صلال والغويرية والظعاين.

وفيما يتعلق بالعيادات التخصصية فستعمل عيادة العيون بمراكز روضة الخيل ومدينة خليفة والريان يوميا خلال الفترة الصباحية فقط طيلة أيام العيد ما عدا أيام الجمعة والسبت.

أما عيادة الأذن والأنف والحنجرة فسوف تعمل بمركز روضة الخيل يوميا خلال الفترة الصباحية فقط ما عدا أيام الجمعة السبت في حين تعمل عيادة الأمراض الجلدية بمركز روضة الخيل خلال الفترة الصباحية فقط وذلك من 4 إلى 7 سبتمبر.

وفيما يخص عيادات الفحص الطبي قبل الزواج فستكون معطلة خلال إجازة العيد ما عدا في مركز الريان الصحي، حيث تعمل يومي 3 و5 سبتمبر من الساعة 7 صباحا وحتى الواحدة من بعد الظهر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"