توفر خدمات البيع والسداد إلكترونياً

بريد قطر الشريك اللوجيستي لمنصة "PurpleBox"

محليات الأربعاء 30-08-2017 الساعة 01:06 ص

توقيع اتفاقية الشراكة اللوجيستية
توقيع اتفاقية الشراكة اللوجيستية
الدوحة - الشرق

تم التوقيع أمس في المقر الرئيسي "لبريد قطر" على اتفاقية شراكة لوجستية بين الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) وشركة استدلال للاستشارات الإعلامية المالك لتطبيق التجارة الإلكترونية "PurpleBox"، وهو منصة "قطرية" توفر كافة خدمات سلسلة التجارة الإلكترونية من "بيع - سداد إليكتروني - توصيل" للمنتجات والبضائع التي تباع عبر منافذ البيع التقليدية كالمحلات والمتاجر في دولة قطر أو تلك التي تباع فقط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل "انستجرام".

تهدف الاتفاقية إلى توفير خدمات التوصيل لعملاء منصة Purplebox من التجار والزبائن في مدة لا تتجاوز ال 24 ساعة من تاريخ استلام الطلب، حيث يتولى "بريد قطر" توصيل المشتريات والمنتجات للعملاء في أماكن تواجدهم في كافة أنحاء دولة قطر أو الترتيب لاستلامها عبر خدمة البريد parcel lockers Service (خدمة الخزائن الآلية).

وقع الاتفاقية السيد فالح محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبريد قطر و الأستاذة هويدا نديم المدير التنفيذي، لشركة استدلال للاستشارات الإعلامية والبحوث التي تمتلك منصة PurpleBox.

وبهذه المناسبة صرح السيد فالح النعيمي "أن توقيع هذه الاتفاقية اللوجستية مع منصة PurpleBox يأتي في إطار حرصنا الكامل في البريد على دعم الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية والتي أصبحت قاطرة مهمة لتحفيز نمو وتنوع قنوات البيع للقطاع الخاص في مجالي التجزئة والجملة. إضافة إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي في إطار توجهات الدولة لمشاركة القطاع الخاص بفاعلية في دعم الاقتصاد الوطني.

من ناحية أخرى اكدت هويدا نديم " أن منصة PurpleBox، هي المكان الانسب والافضل للمتاجر القطرية خاصة الشركات المتوسطة والصغيرة ومنتجات رواد الاعمال من الشباب الذين يمارسون نشاطاتهم التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام. كما أضافت بأن PurpleBox، سيساهم في تسويق وترويج ودعم انتشار المنتجات القطرية بين الجمهور المحلي، وسيوفر خدمة توصيل منتجاتهم إلى العملاء وهذا هو الدور المحوري الذي يقع على عاتق اسطول مركبات (بريد قطر)."

وفي إطار التجهيز لإطلاق هذه الخدمة قال المهندس محمد البشير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في PurpleBox، انه قد تم الانتهاء حاليا من تطوير موقع PurpleBox للتجارة الاليكترونية، بما في ذلك تصميم وتنفيذ تطبيقات PurpleBox، على نظامي IOS او Android مما سيوفر الخدمة لأكبر شريحة من مستخدمي الهواتف الذكية في قطر. ومن المتوقع البدء بتدشين النظام التجريبي للموقع في نهاية سبتمبر 2017.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"