رئيس نيجيريا يحضر أول اجتماع لمجلس الوزراء منذ 5 أشهر

أخبار دولية الأربعاء 30-08-2017 الساعة 09:36 م

الرئيس النيجيري، محمد بخاري
الرئيس النيجيري، محمد بخاري
أبوجا - أ ف ب

حضر رئيس نيجيريا، محمد بوخاري، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ 5 أشهر اجتماعا لمجلس الوزراء وذلك بعد إقامة مطولة في لندن حيث عولج من مرض لم يكشف عن طبيعته.

والجنرال السابق (74 عاما) الذي عاد إلى نيجيريا في 19 أغسطس بعد غياب لأكثر من 100 يوم، يعمل "من منزله" منذ عودته ولم يحضر اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي ولا الاجتماعات التي سبقت سفره في بداية مايو 2017.

ورأس بخاري اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بعد أن التقى المنتخب الوطني النسائي لكرة السلة الذي فاز بالكاس الإفريقية في مالي الأحد.

وفي صورة نشرتها الرئاسة ظهر بخاري وهو يرفع الكأس الذي فاز به المنتخب ويبتسم إلى جانب عناصر المنتخب ونائب الرئيس ييمي اوزينباجو.

وتم إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي دون تقديم تفسير ما غذى إشاعات بشان اعتلال صحة الرئيس.

غادر محمد بخاري نيجيريا في 7 مايو إلى لندن حيث أمضى شهرين في بداية 2017 لأسباب صحية، ولم يكشف أبدا عن طبيعة مرض الرئيس رسميا.

وفي مارس عند عودته من زيارته الأولى للندن أكد أنه "لم يسبق أن كان مريضا إلى هذا الحد" وتخلى عن مسؤولياته الرسمية إلى نائبه.

وأدى غياب توضيح رسمي لطبيعة مرض الرئيس إلى كثرة الإشاعات والشكوك في البلد الذي لا يزال تحت وقع وفاة الرئيس عمرو موسى يارادوا في 2010 بعد أشهر من العلاج سرا في الخارج.

وقبل عودته تجمع منذ بداية أغسطس عشرات من المتظاهرين بانتظام في العاصمة أبوجا للمطالبة بعودة الرئيس أو استقالته.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"