الجمعية القطرية توعي بسرطانات الدم

محليات الأربعاء 30-08-2017 الساعة 09:20 م

جناح الجمعية القطرية للسرطان
جناح الجمعية القطرية للسرطان
الدوحة - الشرق

أقامت الجمعية القطرية للسرطان بالشراكة مع المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان جناحاً خاصاً للتوعية بسرطانات الدم تحت شعار (فلينبض قلبك بالأمل) وذلك لتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن هذه السرطانات وعلاجها ضمن حملة الجمعية للتوعية بسرطانات الدم خلال شهر أغسطس.

وقالت السيدة مريم حمد النعيمي — المدير العام للجمعية أن مثل هذه الفعاليات والأجنحة التوعوية تعزز التعاون بين الجمعية والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان من أجل تحسين الرعاية المقدمة لمرضى سرطانات الدم وبذل الجهود للحد من الإصابة بهذه السرطانات.

وأضافت أن المبادرة المشتركة تضمنت جناحا توعويا تمت إقامته في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان لتوعية الجماهير بسرطانات الدم بشكل عام بالإضافة لشرح أسباب الإصابة بالمرض وكيفية الوقاية منه وطرق العلاج المختلفة المتبعة في علاج هذا النوع من السرطانات، كما أن الجناح التوعوي استهدف توعية الكوادر الطبية وغير الطبية والمرضى وأفراد أسرهم وعامة الجمهور.

ويقول الدكتور محمد أسامة الحمصي، استشاري أول بقسم الأورام بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان "نحن قلقون لعدم وجود الوعي الكافي حول سرطانات الدم. ونحن حريصون كل الحرص على التواصل الدائم مع الجمعية لنشر الوعي تجاه جميع أنواع السرطانات بما في ذلك سرطانات الدم التي تتطلب وعي الجماهير بها بشكل كامل للوقاية منها ومحاولة تقليل فرص الإصابة بها".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"