مباراة لا تقبل أنصاف الحلول.. العنابي في مهمة مصيرية أمام السوري

رياضة الخميس 31-08-2017 الساعة 12:18 م

تدريبات العنابي
تدريبات العنابي
رسالة ماليزيا - أحمد حسن

سيكون عشاق الكرة القطرية على موعد في تمام الثامنة مساء اليوم بتوقيت ماليزيا، الثالثة بتوقيت الدوحة مع المواجهة المصيرية والحاسمة لنجوم منتخبنا العنابي الأول لكرة القدم أمام المنتخب السوري، في إطار منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بالمجموعة الأولى، والتي يستضيفها ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا.

ويعلم الجميع أن هذه المباراة تحظى بأهمية بالغة في مشوار التصفيات؛ باعتبارها ستكون علامة فارقة وحاسمة في مشوار الفريقين نحو التمسك بتلابيب الأمل للتأهل إلى المونديال الروسي؛ لذلك فهي لن تقبل القسمة على اثنين؛ مما يضفي عليها طابع معركة الوجود من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث انتظارا لنتائج المنافسين الآخرين بالمجموعة وللجولة الأخيرة يوم 5 سبتمبر المقبل.

ويسعى منتخبنا العنابي إلى أن تكون له الكلمة العليا في تلك المواجهة، لاسيما أنه يمتلك من المعنويات ما يؤهله لتحقيق ذلك، بعدما نجح في الجولة الماضية مباشرة من العودة من بعيد وقلب موازين المجموعة بفوزه المستحق على منتخب شمشون الكوري بالدوحة 3\2 مانحا الأمل له ولغيره من المنتخبات الأخرى في فرص التأهل من جديد.

وإذا كانت صفوف العنابي قد شهدت بعض التغييرات مع تولي مدرب جديد زمام الإدارة الفنية بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز صاحب إنجاز لقب بطولة أمم آسيا للشباب بميانمار 2014 والتأهل لمونديال نيوزيلاندا 2015 الذي يقود أول مباراة رسمية مع العنابي الأول عقب رحيل الأورجوياني خورخي فوساتي، بعد أن طعّم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الشباب والصاعدين، إلا أن عناصر الخبرة سيكون لها دورها في اللقاء إلى حد كبير أمثال حسن الهيدوس وبوعلام خوخي وكريم بوضياف وعبدالكريم حسن وغيرهم.

رئيس اتحاد الكرة يصل ماليزيا

وصل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة أمس إلى مدينة مالاكا الماليزية لمتابعة المباراة وحرص فور مجيئه على الاطمئنان على سير التحضيرات الأخيرة لمنتخبنا العنابي وقام بالاجتماع مع الجهاز الفني واللاعبين من أجل الشد من أزرهم ودعمهم معنويا في تلك المواجهة المصيرية، كما تابع المران الختامي للفريق، والذي أداه اللاعبون على ملعب هانج جيبات الذي سيستضيف المباراة.

فيليكس سانشيز: نسعى للخروج بنتيجة إيجابية

أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا العنابي عن أمنياته في الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة المرتقبة أمام المنتخب السوري اليوم، مؤكدا أن الفريق قام بتحضيرات جيدة طوال فترة الاستعدادات الماضية، والتي تخللتها إقامة معسكر خارجي وعدد من المباريات التجريبية؛ لذلك ينتظر نتيجة هذا المجهود في المباراتين المتبقيتين من التصفيات المونديالية.

وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي أمس، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات باستاد هانج جيبات بمدينة ملاكا الماليزية: بالتأكيد نمتلك كل العوامل المساعدة التي تؤهلنا لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وقد عمدنا طوال الفترة الماضية وقبل الحضور إلى ماليزيا إلى إعداد اللاعبين من الناحية البدنية قبل أن ننقل إلى باقي الجوانب الفنية والخططية، حتى بات الجميع في أتم الجاهزية.

وتابع: بالطبع شرف كبير لي التواجد على رأس الجهاز الفني للمنتخب العنابي الأول، وأنا للحقيقة أقوم بمهمتي في استكمال ما بدأه الجهاز الفني السابق؛ لذلك لم تحدث تغييرات كبيرة على صفوف الفريق من حيث العناصر، وكل ما سعيت من أجله فقط هو نقل فلسفتي التدريبية التي استخدمتها مع منتخبي الشباب والأولمبي وأتمنى أن يحالفني التوفيق في مهمتي هذه.

وكشف المدرب الإسباني عن أن هدفه الوحيد في مباراتيه المتبقيتين من عمر التصفيات المونديالية هو حصد النقاط الست، مراهنا في ذلك على الروح القتالية والحماسة للاعبين وثقته الكبيرة في قدراتهم وإمكانياتهم الفنية وشعورهم بمدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم لإسعاد جماهير الكرة القطرية، منوها إلى أنه برغم صعوبة المباراة، إلا أنه في غاية التفاؤل بقدرة الفريق على تحقيق الفوز.

عبدالكريم سالم العلي: مواجهة مصيرية

وصف عبدالكريم سالم العلي لاعب منتخبنا العنابي مواجهة المنتخب السوري في مباراة اليوم بالمصيرية، مؤكدا أن الفرصة في التأهل قائمة ولابد من استثمار الفرصة المتاحة أمام اللاعبين للحفاظ على حظوظ الفريق بشتى الطرق، وهذا لن يتأتى إلا من خلال بذل كل الجهد داخل الملعب، وأن يقاتل الجميع طوال الـ 90 دقيقة من أجل تحقيق الفوز فقط دون النظر لأي اعتبارات أخرى غيره.

وقال العلي: بالطبع نعيش أجواء مرحلة جديدة مع المنتخب، بعدما تولى المدرب الإسباني شانشيز مهمة قيادة الفريق، حيث غلب على عناصره اللاعبين الشباب الذين يمتلكون الحماسة ويعرفون بعضهم البعض؛ لذلك جميعنا في معنويات مرتفعة منذ بداية المعسكر الإعدادي ونتمنى أن نحقق ما نصبو إليه وأن نعود للدوحة وفي جعبتنا النقاط الثلاث.

أيمن الحكيم: نواجه منافساً قوياً

شدد أيمن الحكيم المدرب الوطني للمنتخب السوري على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه بمنتخبنا العنابي اليوم، حيث قال في تصريحاته لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي: بالتأكيد لدينا مهمة في غاية الصعوبة أمام فريق كبير وقوي مثل الفريق القطري الذي يملك نفس طموحاتنا في تحقيق الفوز للاستمرار في دائرة المنافسة على التأهل للمونديال الروسي 2018، وهو ما يشعل أجواء المباراة ويعطيها طابع الإثارة، وفي النهاية نتمني تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل.

وتابع: لا شك أننا الفريق الوحيد بالمجموعة الذي يواجه صعوبات بالغة مقارنة بباقي الفرق الأخرى، حيث إننا نخوض كل مبارياتنا خارج ملعبنا، ورغم ذلك كنا ومازلنا نمثل الرقم الصعب في تلك المجموعة بالتصفيات، ونأمل في أن نتوج مجهوداتنا بتحقيق الحلم الذي يراودنا جميعا في سوريا لرسم البسمة على وجوه شعبنا.

وكشف الحكيم عن أنه ينظر للمباراتين المتبقيتين في التصفيات، على اعتبار أنهما فاصلتين، ولا بديل فيهما عن حصد النقاط الثلاث، مؤكدا أنه يثق في قدرات لاعبيه وشعورهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

عمر السومة: طموحنا النقاط الثلاث

قال عمر السومة نجم المنتخب السوري أن طموح فريقه حصد نقاط المباراة الثلاث أمام المنتخب القطري بحثا عن تدعيم حظوظه في التأهل للمونديال، باعتبار أن هذه الخطوة مفتاح العبور للمباراة التالية أمام إيران.

وتابع: ندرك مدى صعوبة اللقاء أمام منتخب قوي وكبير بحجم المنتخب القطري الذي نجح في الجولة السابق في تحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي القوي، لكننا صراحة لن نفوت هذه الفرصة ليس من أجل المركز الثالث، ولكن للتأهل مباشرة للمونديال.

العنابي بالأبيض والسوري بالأحمر

عقد يوم أمس الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا العنابي مع الصين بقاعة الاجتماعات بفندق اكواتوريال بمدينة ملاكا، بحضور ممثلي المنتخبين وطاقم الحكام الذي سيدير اللقاء بقيادة العراقي علي صباح.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على ارتداء منتخبنا طاقمه الاحتياطي باللون الأبيض، في حين سيرتدي المنتخب السوري الطاقم الأحمر؛ باعتباره صاحب الأرض.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"