العنابي يخسر أمام سوريا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018

رياضة الخميس 31-08-2017 الساعة 06:11 م

المنتخب القطري الأول لكرة القدم
المنتخب القطري الأول لكرة القدم
كوالالمبور – قنا

فقد المنتخب القطري الأول لكرة القدم ، الأمل بإنعاش حظوظه من أجل الحصول على المركز الثالث المؤهل للعب الملحق الآسيوي بعد خسارته اليوم أمام نظيره السوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن المواجهة التي جمعتها في مدينة ملاكا الماليزية لحساب مباريات المجموعة الأولى وضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا لكرة القدم 2018.

وسجل عمر خريبين (7 و54) ومحمود المواس (90+5) أهداف المنتخب السوري، في حين أحرز علي أسد (35) هدف قطر.

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم أيضاً، تعادل كوريا الجنوبية مع إيران صفر - صفر على استاد كأس العالم في سول، وفوز الصين على أوزبكستان 1- صفر على استاد مدينة ووهان.

وحافظ المنتخب الإيراني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و12 لكل من سوريا وأوزبكستان و9 للصين و7 لقطر، حيث ضمن منتخب إيران التأهل إلى كأس العالم.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

وتقام مباريات الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 5 سبتمبر المقبل، حيث تلتقي قطر مع الصين في الدوحة، وإيران مع سوريا في طهران، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية في طشقند.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران صفر - صفر في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية صفر - صفر في سريمبان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند.

وفي المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر صفر - صفر في كونمينغ وسوريا مع إيران صفر - صفر في باروي، وشهدت الجولة السادسة فوز سوريا على أوزبكستان 1-0 في ميلاكا والصين على كوريا الجنوبية 1-0 في تشانغشا وإيران على قطر 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة السابعة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 1-0 في سول وإيران على الصين 1-0 في طهران وأوزبكستان على قطر 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الثامنة فوز إيران على أوزبكستان 2-0 في طهران وقطر على كوريا الجنوبية 3-2 في الدوحة وتعادل سوريا مع الصين 2-2 في ميلاكا.

وأصبح مصير سوريا بيدها للوصول إلى الملحق المؤهل للمونديال على الأقل وتقدمت إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أوزبكستان وتحتاج إلى الفوز على إيران لتسجل حضورها في مونديال روسيا 2018 ، أما المنتخب الصيني فقد دخل على خط المنافسة على الملحق الآسيوي ، في حين خرجت قطر نهائياً وتبعثرت حظوظها في الظفر ببطاقة المركز الثالث.

وبدأ المنتخب القطري الأول لكرة القدم، المباراة بقوة وكاد أن يسجل مبكرا بعدما تبادل أكرم عفيف وعلي أسد الكرة على مشارف المنطقة وضعت هذا الأخير في مواجهة الحارس السوري إبراهيم عالمة، ولكنه سدد بتسرع فوق العارضة، لكن الرد السوري جاء أشد وطأة بعدما استثمر عمر خريبين تمريرة فراس الخطيب وسدد كرة قوية في شباك حارس العنابي سعد الشيب بعد سبع دقائق على انطلاقة المباراة واضعا فريقه في المقدمة.

وسرعان ما تدارك المنتخب القطري صدمة التأخر وانطلق بحثا عن العودة التي كادت أن تأتي في الدقيقة السادسة عشرة عندما توغل أكرم عفيف من الميسرة متجاوزا أكثر من مدافع وهيأ كرة على طبق للقائد حسن الهيدوس الذي سددها بتسرع فوق العارضة ، ولكن الهيدوس عوض ما فات عندما هيأ كرة لعلي أسد داخل المنطقة حولها الأخير إلى المرمى هدف التعادل في الدقيقة 35 .. وأهدر المعز علي فرصة وضع المنتخب القطري في المقدمة عندما لم يستثمر الانفراد بالمرمى السوري في الدقيقة 39 .

وشهد الشوط الثاني أفضلية سورية واضحة ترجمها نجم اللقاء عمر خريبين سريعا بعدما استثمر تمريرة عمر الميداني العميقة وسددها بقوة في سقف الشباك في الدقيقة 54 مانحا الأسبقية مرة أخرى لفريقيه، وكاد العنابي أن يعدل النتيجة مرة ثانية بعد المحاولتين الخطرتين للمدافع بوعلام خوخي في غضون دقيقة واحدة عندما أرسل رأسية قوية من عرضية أكرم عفيف أبعدها الحارس لركنية ثم سدد كرة أخرى إثر ذات الركنية لتعلو الكرة العارضة .

واندفع العنابي في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعديل، فانكشف الخط الخلفي خصوصا في الوقت بدل الضائع ليسجل المنتخب السوري الهدف الثالث عبر محمود المواس في الدقيقة 90 +5 لتنتهي المباراة بانتصار سوري مستحق خرج على إثره المنتخب القطري رسميا من سباق تصفيات المونديال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"