على أساس سنوي في أغسطس

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 17.4%

اقتصاد الجمعة 01-09-2017 الساعة 07:38 م

زيادة في صادرات كوريا الجنوبية
زيادة في صادرات كوريا الجنوبية
سول - قنا:

أوضحت بيانات أولية صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية اليوم، أن صادرات البلاد بلغت 47.11 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي، بزيادة قدرها 17.4% عن نفس الشهر من العام الماضي، لتسجل ارتفاعاً مستمراً للشهر العاشر على التوالي.

وسجلت صادرات البلاد من أشباه الموصلات 8.76 مليار دولار وذلك أعلى مستوى لها.. وبلغت صادرت البلاد من وسيط التخزين ذي الحالة الثابتة (SSD) الذي يعتبر بندا واعدا، 540 مليون دولار لتحطم الرقم القياسي لها.

وارتفعت صادرات البلاد إلى معظم الدول، فيما ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 15.6% لتسجل ارتفاعا مستمرا للشهر العاشر على التوالي لأول مرة منذ أبريل 2014.. وتحولت صادرات البلاد إلى أمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط من الاتجاه التنازلي إلى الاتجاه التصاعدي.

وزادت واردات البلاد بنسبة 14.2% إلى 40.1 مليار دولار.. وسجل الميزان التجاري فائضا قيمته 7.01 مليار دولار، ليشهد فائضا مستمرا للشهر الـ 67 على التوالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"