الاحتلال يعتقل شاباً فلسطينياً ويمنح مستوطني الخليل سلطة إدارة شؤونهم

أخبار عربية السبت 02-09-2017 الساعة 12:54 م

جيش الاحتلال.. صورة أرشيفية
جيش الاحتلال.. صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شاباً فلسطينيا بمخيم الجلزون شمال رام الله في عملية مداهمة لمنزله.

يأتي ذلك عقب يوم من مواجهات عنيفة اندلعت أمس الجمعة بين قوات الاحتلال التي أطلقت رصاص الصوت والغاز والمطاط، تجاه الأطفال والشبان والمواطنين في مخيم الجلزون، وأصابت عددا منهم واعتقلت 3 آخرين.

على صعيد آخر، منحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجيب الاستيطاني في وسط مدينة الخليل، سلطة إدارة شؤونه البلدية.

وقال جيش الاحتلال إنه وقع أمرا بتعزيز سلطات المستوطنين، الذين كانوا يسيرون شؤونهم اليومية عبر مجلس يمثل إدارة محلية ولم تكن له صفة قانونية، مشيرًا إلى أنّه "بموجب هذا الأمر، سيتم تشكيل مجلس يمثل سكان الحي اليهودي الاستيطاني في الخليل، ويوفر خدمات بلدية لهم في مجالات مختلفة".

ووصف كامل حميد محافظ مدينة الخليل قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منح المستوطنين في المدينة سلطة إدارة شؤونهم "بأنه الأخطر منذ عام 1967".. مضيفا أن هذا القرار هو تمهيد من أجل اقتطاع وفرض السيادة الإسرائيلية، وعرقلة أي تسوية سياسية في المنطقة، وهو ما يتنافى مع كل ما يدور حول عملية السلام، وإقامة دولة فلسطينية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"