أزمة جديدة بين واشنطن وموسكو.. روسيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية

أخبار دولية السبت 02-09-2017 الساعة 06:00 م

وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
موسكو - قنا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم، استدعاء "انتوني جودفري" الوزير المفوض بأعمال السفارة الأمريكية في روسيا لتسليمه مذكرة احتجاج على تفتيش مقارها الدبلوماسية في الولايات المتحدة.

واعتبرت الخارجية الروسية، وفقاً لبيان لها بثته قناة "روسيا اليوم"، أن التفتيش المقرر للمباني الدبلوماسية الروسية عمل عدائي غير مسبوق ينتهك القانون الدولي، داعية واشنطن إلى الكف عن انتهاك القانون الدولي والتطاول على حرمة المرافق الدبلوماسية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ذكرت يوم أمس الجمعة، أن أجهزة الأمن الخاص الأمريكية تعتزم تفتيش القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو اليوم السبت، بما في ذلك شقق البعثات الدبلوماسية.

تجدر الإشارة إلى أن السيد سيرجي لافروف، أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، في 31 أغسطس الماضي، أن موسكو ستدرس بعناية قيود واشنطن الجديدة على بعثاتها الدبلوماسية وستعلن عن ردة فعلها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"