في تعاون بين البلدية وهيئة المسح الجيولوجي الامريكية

ختام المرحلة الأولى لمشروع الخرائط الجيولوجية

محليات الأحد 03-09-2017 الساعة 07:50 م

وزارة البلدية والبيئة
وزارة البلدية والبيئة
الدوحة - الشرق

اختتمت وزارة البلدية والبيئة اجتماع مشروع الخرائط الجيولوجية في دولة قطر ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لهذا المشروع بالتعاون مع شركة جانيت فليمنج وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد سيف الكواري – مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية والمهندس إبراهيم عباس مدير إدارة تخطيط البنية التحتية والفريق الفني القائم على المشروع في إدارة تخطيط البنية التحتية واللجنة الفنية للمشروع.

وقد تضمنت المرحلة الأولى من المشروع جمع البيانات المتوفرة ذات العلاقة وتحليلها والتأكد من صحتها وإدخال هذه البيانات في قاعدة بيانات إدارة تخطيط البنية التحتية ووضع الإطار العام للمراحل التالية للمشروع.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الوطني الهام سيوفر عند اكتمال جميع مراحله: الخرائط والمسوحات والتقارير الجيولوجية التفصيلية للدولة ، نماذج ثلاثية الأبعاد لخصائص الأرض الهندسية في منطقة الدوحة وما حولها ، مسحا تفصيليا للمواد والمصادر الطبيعية المختلفة التي يمكن الاستفادة منها في مشاريع البناء والطرق والانشاءات، وستشكل مخرجات هذا المشروع الوطني إطاراً مرجعياً تخطيطياً تستفيد منه وزارة البلدية و البيئة و الجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"