بعد التجربة النووية.. بوتين يؤكد أهمية إيجاد تسوية سياسية للأزمة الكورية

أخبار دولية الإثنين 04-09-2017 الساعة 12:32 ص

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - قنا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أهمية إيجاد تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الكورية، مبدياً استعداد روسيا لبحث الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية ضمن مجلس الأمن.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسيد شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، تم خلاله بحث التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية.

ودعا بوتين إلى عدم الانجرار إلى الانفعالات لمعالجة الأزمة الكورية.

وقال السيد دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين،" إن الرئيس الروسي لا يخطط للاتصال برئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون"، مضيفاً أن بوتين وآبي عبّرا عن إدانتهما للتجربة النووية الجديدة التي قامت بها كوريا الشمالية، اليوم، واعتبرا أنها تقوّض نظام عدم انتشار السلاح النووي وتنتهك قرارات مجلس الأمن وقواعد القانون الدولي، وتخلق تهديداً حقيقياً للسلام والاستقرار الإقليميين كما اتفقا على مواصلة الحوار حول هذا الموضوع في اجتماع سيعقدانه في السابع من سبتمبر الجاري على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في "فلاديفوستوك" الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية، كانت قد أعلنت أنها أجرت اختباراً ناجحاً لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ بالستي عابر للقارات، ما أثار سخط العديد من الدول، وسط مطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"