أردوغان يتعهد بنقل ملف "الروهينجا" إلى أروقة الأمم المتحدة

أخبار دولية الإثنين 04-09-2017 الساعة 05:46 م

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
أنقرة - قنا

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، بنقل ملف الانتهاكات بحق مسلمي "الروهينجا" في ميانمار إلى أروقة الأمم المتحدة خلال اجتماعات الجمعية العامة المزمع انعقادها في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التركي، بحسب وكالة أنباء "الأناضول" :"إن عيداً آخر مضى والعالم الإسلامي بأسره يخوض صراعات داخلية وخارجية في سوريا والعراق وفلسطين وليبيا فيما شهدت ميانمار مجازر كبيرة".

وأضاف "سنطرح الوضع في ميانمار على نطاق واسع، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والاجتماعات الثنائية مع زعماء دول العالم".

وأكد الرئيس التركي أنه أجرى اتصالات مع نحو 20 زعيماً في العالم بوصفه الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الوضع في ميانمار.

يذكر أن آلاف المسلمين من أقلية "الروهينجا" المسلمة في ولاية "راخين" بميانمار يتعرضون لعمليات عنف على يد الجيش هناك منذ 25 من أغسطس الماضي، مما أدى إلى فرار عشرات الآلاف منهم إلى بنجلاديش.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"