غدًا.. منافسات قوية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا

رياضة الإثنين 04-09-2017 الساعة 07:48 م

تدريبات العنابي
تدريبات العنابي
الدوحة - قنا

تنطلق غدا الثلاثاء، منافسات الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 .

ويلتقي في تلك الجولة المنتخب القطري مع نظيره الصيني، وإيران مع سوريا، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى، في حين يتبارى ضمن المجموعة الثانية منتخب أستراليا مع نظيره تايلاند، والعراق مع الإمارات، والسعودية مع اليابان.

وحجز المنتخب الإيراني بطاقة التأهل الأولى من القارة الآسيوية وذلك قبل مباراته التي تعادل فيها سلبيا مع كوريا الجنوبية الخميس الماضي، فيما حجز المنتخب الياباني بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثانية بعد فوزه الثمين على نظيره الأسترالي في نفس اليوم.

ويشتد الصراع في المجموعة الأولى بين منتخبات كوريا الجنوبية (14 نقطة) وسوريا (12 نقطة) وأوزبكستان (12 نقطة) على بطاقة التأهل الثانية ولا تزال الفرصة قائمة لدى المنتخب الصيني (تسع نقاط) في المنافسة مع هذه المنتخبات الثلاثة على المركز الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يشتد الصراع بين المنتخبين السعودي والأسترالي على بطاقة التأهل الثانية ولكل منهما 16 نقطة فيما لا تزال الفرصة قائمة من الناحية النظرية لدى المنتخب الإماراتي (13 نقطة) للمنافسة على بطاقة التأهل المباشر أو على الأقل المنافسة على المركز الثالث.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"