مع تصاعد نشاطها من جديد.. بوكو حرام قتلت 381 مدنيا منذ أبريل

أخبار دولية الثلاثاء 05-09-2017 الساعة 11:46 ص

عناصر من "بوكو حرام"
عناصر من "بوكو حرام"
أبوجا – رويترز

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، إن جماعة "بوكو حرام" قتلت 381 مدنيا في نيجيريا والكاميرون منذ بداية أبريل الماضي، فيما يمثل دليلا على تصاعد نشاطها من جديد.

وكان الجيش النيجيري قال مرارا إن بوكو حرام "انهزمت"، غير أن الجماعة نفذت في الشهور الأخيرة سلسلة من التفجيرات الانتحارية وغيرها من الهجمات على مدن وفريق يعمل في التنقيب عن النفط.

وقالت منظمة العفو إن عدد القتلى منذ الأول من أبريل يزيد على مثليه في الشهور الخمسة السابقة.

وأضافت أن الجماعة قتلت 223 مدنيا في نيجيريا منذ أبريل، كما أدى إرغام النساء والبنات على التفجيرات الانتحارية إلى زيادة كبيرة في القتلى في شمال شرق نيجيريا وشمال الكاميرون.

وأوضحت أن التفجيرات الانتحارية التي نفذتها الجماعة أسفرت عن مقتل 81 شخصا في نيجيريا منذ بداية أبريل.

وفي الكاميرون قتلت الجماعة 158 شخصا على الأقل في الفترة نفسها.

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 2.5 مليون شخص نزحوا عن ديارهم أو أصبحوا لاجئين في منطقة بحيرة تشاد التي تشمل نيجيريا والكاميرون والنيجر وتشاد، في حين يعاني 7.2 مليون شخص من صعوبة الحصول على الغذاء بطرق آمنة بسبب الصراع.

وسقط في حركة التمرد أكثر من 20 ألفا منذ بدأت عام 2009.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"