هادي يطيح برئيس أركان الجيش اليمني

أخبار عربية الأربعاء 06-09-2017 الساعة 01:53 ص

اللواء المقدشي
اللواء المقدشي
صنعاء - الشرق

أقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، رئيس أركان الجيش اليمني اللواء محمد المقدشي، بناء على ضغوطات إماراتية تمارسها منذ أشهر.

وأطاح هادي باللواء المقدشي بموجب مرسوم رئاسي، ووضعه في منصب استشاري للقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، ومندوبا في قيادة القوات المشتركة لعاصفة الحزم وإعادة الأمل، وترقيته إلى رتبة فريق.

وعين في مرسوم رئاسي آخر، اللواء، طاهر العقيلي، بدلا عنه، وهو ثاني ضابط في الجيش يتولى هذا المنصب في ظل ظروف الحرب التي تعيشها اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، والجمود في العمليات العسكرية والتعثر الذي أصاب القوات الحكومية المدعومة من تحالف السعودية منذ عام في تحقيق أي إنجاز ميداني جديد مهم.

وكانت مصادر يمنية، كشفت في وقت سابق، أن الإمارات تمارس ضغوطا شديدة على الرئيس هادي عبر السعودية من أجل إقالة محافظ عدن عبد العزيز المفلحي ووزير الداخلية حسين عرب واللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني.

وتوقعت أن يخضع الرئيس اليمني الشرعي، تباعا للاشتراطات الإماراتية التي منعته من العودة إلى عاصمته المؤقتة في عدن، وكذلك محافظ عدن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"