نتائج منافسات الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا

رياضة الثلاثاء 05-09-2017 الساعة 10:54 م

مباراة العنابي والصين
مباراة العنابي والصين
عواصم آسيوية - قنا

اختتمت اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة العاشرة والأخيرة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وجاءت مباريات الجولة قوية ومثيرة، حيث شهدت منافسات المجموعة الأولى تعادل منتخب كوريا الجنوبية خارج ملعبه أمام أوزبكستان سلبياً اليوم على استاد بونيودكور في طشقند.

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم، تعادل إيران مع سوريا بهدفين لمثلهما على استاد آزادي في طهران، وخسارة قطر أمام الصين بهدفين لهدف على استاد خليفة في الدوحة.

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، مقابل 15 نقطة لكوريا الجنوبية و13 نقطة لكل من سوريا الثالثة وأوزبكستان الرابعة و12 نقطة للصين و7 نقاط للمنتخب القطري.

وتأهلت إيران وكوريا الجنوبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين انتقل المنتخب السوري للمشاركة في الملحق الآسيوي.

وستكون هذه المشاركة العاشرة على التوالي لكوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم.

وفي منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب العراق على الإمارات بهدف دون رد اليوم على استاد عمان الدولي. وسجل أيمن حسين هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم أيضاً، فوز أستراليا على تايلاند بنتيجة (2-1) ومنتخب السعودية على اليابان (1 - صفر)، ليتأهلا معاً مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين انتقلت أستراليا لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة سوريا ثالثة المجموعة الأولى.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"