ميانمار تفخخ حدودها مع بنجلادش بالألغام لمنع عودة الروهينجا

أخبار دولية الأربعاء 06-09-2017 الساعة 09:51 ص

أقلية الروهينجا المسلمة
أقلية الروهينجا المسلمة
داكا- رويترز

قال مصدران بحكومة بنجلادش إن ميانمار تقوم منذ ثلاثة أيام بزرع ألغام أرضية عبر قطاع من حدودها مع بنجلادش وإن الغرض من ذلك قد يكون للحيلولة دون عودة الروهينجا المسلمين الذين فروا من العنف في ميانمار.

وقال المصدران اللذان على معرفة مباشرة بالموقف لكنهما طلبا عدم الكشف عن هويتهما بسبب حساسية الأمر إن بنجلادش ستتقدم باحتجاج رسمي على زرع الألغام الأرضية على مسافة قريبة جدا من الحدود.

واندلعت أزمة إنسانية كبيرة في ميانمار بعد مقتل المئات من الروهينجا بنيران الجيش ردا على ما تقول السلطات إنها هجمات لمتمردين، وفرار عشرات الآلاف إلى بنجلادش المجاورة التي ترفض استقبالهم.

وقال أحد المصدرين "إنهم يضعون الألغام الأرضية في أراضيهم على امتداد سياج الأسلاك الشائكة" بين سلسلة من الأعمدة الحدودية، وإن بنجلادش علمت بأمر الألغام في الأساس من خلال أدلة تصويرية وأفراد مراقبة.

وأضاف "رأت قواتها أيضا ثلاث أو أربع مجموعات تعمل بالقرب من سياج الأسلاك الشائكة وتضع شيئا على الأرض.. تأكدنا بعد ذلك من خلال مراقبينا من أنهم كانوا يضعون ألغاما أرضية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"