آلاف المسلمين الإندونيسيين احتجاجا على اضطهاد الروهينجا (صور)

أخبار دولية الأربعاء 06-09-2017 الساعة 12:02 م

تظاهرات إندونيسيا اليوم
تظاهرات إندونيسيا اليوم
جاكرتا - أ ف ب

تظاهر إندونيسيون مسلمون، اليوم الأربعاء، أمام السفارة البورمية في جاكرتا للمطالبة بوقف العنف ضد أقلية الروهينجا المسلمة في بورما.

ونظم آلاف المتظاهرين مسيرة في شوارع العاصمة وصولا إلى مقر السفارة في وسط جاكرتا.

وقد أثارت مسالة اضطهاد الروهينجا الذين يعتبرون مهاجرين غير شرعيين وترفض بورما منحهم الجنسية، غضبا في إندونيسيا والعالم الإسلامي.

وردد المتظاهرون هتافات "الله اكبر" وحملوا يافطات كتب عليها "أوقفوا قتل المسلمين الروهينجا" بهدف التنديد بالوضع الإنساني المتدهور في ولاية راخين في بورما.

وقالت تيتا فاطمة واتي وهي معلمة من منطقة قرب بوغور لوكالة فرانس برس "اعتقد أن المسالة ليست فقط دينية وإنما مسالة إنسانية. ما يحصل هناك قاس جدا".

ونشر حوالي 6 آلاف عنصر من الشرطة والجيش لحراسة السفارة التي طوقت بأسلاك شائكة كما أعلن المتحدث باسم شرطة جاكرتا.

ووضعت السلطات في حالة تأهب منذ الأحد، بعدما ألقيت زجاجات مولوتوف على السفارة.

وعبر نحو 125 ألف لاجئ من الروهينجا الحدود إلى بنجلادش في الأسابيع الماضية هربا من العنف الذي تمارسه القوات البورمية التي قامت بإحراق قرى ردا على هجمات قام بها متمردون من الروهينجا في 25 أغسطس.

وأثار نزوح اللاجئين غضب كثيرين في اندونيسيا، أكبر دولة مسلمة في العالم.

واختتمت وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي زيارة استغرقت يومين إلى بورما الثلاثاء حيث حثت الزعيمة أونغ سان سو تشي وكذلك قائد الجيش الجنرال مين اونغ هلاينغ على المساهمة في حل الأزمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"