مقتل طيار عراقي أثناء طلعة تدريبية جوية في أمريكا

منوعات الأربعاء 06-09-2017 الساعة 05:24 م

 تحطم طائرة من طراز "أف 16" ومقتل قائدها .. صورة أرشيفية
تحطم طائرة من طراز "أف 16" ومقتل قائدها .. صورة أرشيفية
بغداد - قنا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل أحد طياري سلاح الجو العراقي إثر تحطم طائرته في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء طلعة تدريبية جوية.

وقالت قيادة القوة الجوية العراقية في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم الأربعاء: "إن الطيار الرائد نور فالح الخزعلي، لقي حتفه إثر تحطم طائرة من طراز "أف 16" كان يقودها في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة، أثناء طلعة تدريبية، اليوم".

وأمر السيد عرفان الحيالي وزير الدفاع العراقي بفتح تحقيق مشترك مع الولايات المتحدة في مقتل الطيار العراقي لمعرفة أسباب الحادث.. فيما نعت قيادة القوة الجوية العراقية الطيار الخزعلي ، مشيرة إلى أنه كان قد أكمل مراحل التدريب بتفوق عال.

ويعد هذا الحادث، الثاني من نوعه، إذ أعلنت وزارة الدفاع العراقية عام 2015 عن تحطم طائرة من طراز "أف 16" ومقتل قائدها خلال تنفيذها مهمة تدريبية بولاية أريزونا الأمريكية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"