نائب رئيس البنك المركزي الأمريكي يستقيل من منصبه

اقتصاد الأربعاء 06-09-2017 الساعة 06:21 م

مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).. صورة أرشيفية
مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).. صورة أرشيفية
واشنطن - الأناضول

قدم "ستانلي فيشر"، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، اليوم الأربعاء، استقالته للرئيس دونالد ترامب، قبل نحو سنة من انتهاء فترة عمله.

وقال فيشر (73 عاما)، إنه قدم استقالته لـ "أسباب شخصية"، تاركا خلفه كرسيا شاغرا رابعا في مجلس إدارة البنك الفيدرالي المكون من 7 أعضاء.

وفي رسالة وجهها إلى ترامب، أوضح فيشر، أنه سيتنحى من منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، في "13 أكتوبر" المقبل.

يشار أن فيشر، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية إلى جانب الأمريكية، تم تعيينه نائبًا لرئيس البنك المركزي من قبل الرئيس السابق باراك أوباما، في 2014، والمقرر أن تنتهي ولايته في يونيو 2018.

كما شغل منصب محافظ بنك إسرائيل المركزي، في الفترة من 2005 حتى 2013.

وتنتهي فترة جانيت يلين، كرئيسة للمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في فبراير 2018، ولم يعلن ترامب، ما إذا كان سيبقيها في منصبها أو يعفيها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"