مقتل 5 من قادة "بوكو حرام" شمال شرقي نيجيريا

أخبار دولية الأربعاء 06-09-2017 الساعة 07:40 م

عناصر من الجيش النيجيري
عناصر من الجيش النيجيري
أبوجا - قنا

أعلن الجيش النيجيري مقتل 5 من قادة جماعة "بوكو حرام" اليوم الأربعاء، في عمليتين عسكريتين بولاية "بورنو" المضطربة في شمال شرقي البلاد.

وقال متحدث باسم الجيش، في بيان له، إن العملية العسكرية التي تمت في منطقة "ألافا" بولاية "بورنو" أسفرت عن مقتل قائدين كانا نائبين لزعيم "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو، وهما "أفدو كاوورى" و"أبو بكر بانيشيك" .

وأضاف أن القائد "بابا إبراهيم" واثنين آخرين من قادة بوكو حرام قد قتلوا أيضا بعد إصابتهم بجراح خلال كمين آخر في منطقة "ماجوميرى" في ولاية "بورنو".

ووصف المتحدث آخر فيديو لشيكاو الذي سخر فيه من الجيش، بأنه عمل يائس وكذب من فلول المتمردين لغرس خوف غير ضروري في نفوس المواطنين المتمسكين بالقانون.

وأشار إلى أن خمسة قادة آخرين بارزين للجماعة والمساعدين المقربين لشيكاو قد قتلوا في قصف مدفعي مشترك في أغسطس الماضي.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن جماعة "بوكو حرام" النيجيرية قتلت، منذ شهر أبريل الماضي، 381 مدنيا في نيجيريا والكاميرون.

يشار إلى أن الاشتباكات بين الجيش النيجيري وجماعة "بوكو حرام" منذ عام 2009 أسفرت عن مقتل أكثر من 20 ألف شخص و6ر2 مليون نازح.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"