الأمم المتحدة تحمل النظام السوري مسؤولية هجوم "خان شيخون"

أخبار عربية الأربعاء 06-09-2017 الساعة 10:07 م

هجوم النظام السوري الكيميائي على خان شيخون
هجوم النظام السوري الكيميائي على خان شيخون
جنيف - قنا

أعلن محققون دوليون مسؤولية النظام السوري عن هجوم بغاز السارين على مدينة "خان شيخون" السورية، أسفر عن مقتل 87 شخصا في الرابع من أبريل الماضي.

وقالت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول وضع حقوق الإنسان في سوريا في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء، ونشره "مركز أنباء الأمم المتحدة"، إنها خلصت إلى "حدوث هجوم كيميائي من طائرة سورية أسقطت 3 قنابل وقنبلة سارين على "خان شيخون"، ما تسبب في مقتل أكثر من 80 شخصا معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة المئات".

وأوضح رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا باولو سيرجيو بينيرو، إن القوات الحكومية السورية استخدمت، في عدة حوادث، الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين بما في ذلك هجوم "خان شيخون" ، مضيفا أن أطراف الصراع في سوريا مازالت ترتكب جرائم لا يمكن تصورها ضد المدنيين داخل وخارج ساحات المعارك، في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وسبق أن قالت منظمة هيومن رايتس ووتش مطلع مايو الماضي إن لديها أدلة تفيد بأن القوات الحكومية السورية استخدمت أسلحة كيميائية أربع مرات على الأقل منذ ديسمبر 2016، وكان هجوم "خان شيخون" هو أكبرها.

يذكر أن التقرير سيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في الثامن عشر من شهر سبتمبر الحالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"