تعاون كويتي- أمريكي في مجالي البتروكيماويات وتوليد الطاقة

اقتصاد الأربعاء 06-09-2017 الساعة 10:46 م

جانب من اجتماعات المنتدى الأمريكي - الكويتي الاقتصادي في غرفة التجارة الأمريكية
جانب من اجتماعات المنتدى الأمريكي - الكويتي الاقتصادي في غرفة التجارة الأمريكية
واشنطن - قنا

وقعت الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مشترك في مجالي صناعة البتروكيماويات وقطاع توليد الطاقة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن ذلك جاء على هامش اجتماعات المنتدى الأمريكي - الكويتي الاقتصادي الذي استضافته غرفة التجارة الأمريكية، حيث وقعت مذكرة التفاهم مؤسسة البترول الكويتية مع شركة "دواكيميكال" الأمريكية للتعاون في قطاع صناعة البتروكيماويات، بالإضافة إلى بحث إنشاء مراكز للبحوث وتكنولوجيا البتروكيماويات في البلدين.

كما وقعت وزارة الكهرباء والماء الكويتية وشركة "جنرال الكتريك" الأمريكية اتفاقية لرسم مبادئ التعاون المشترك للبت في مشاريع توليد الطاقة وتحديث ورفع كفاءة محطات الكهرباء في الكويت وخفض الانبعاثات الغازية وتطوير وتدريب الكفاءات الوطنية.

يعقد هذا المنتدى على هامش الزيارة الرسمية يقوم بها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للعاصمة الأمريكية واشنطن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"