مجموعة عمل قطاع الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعقد اجتماعها الرابع

رياضة الخميس 07-09-2017 الساعة 06:20 م

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
كوالالمبور- قنا

عقدت مجموعة عمل قطاع الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها الرابع اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكدت مجموعة العمل أن مفهوم الواعدين في آسيا يعني أن (كرة القدم للجميع)، بحيث تتضمن التطوير الشخصي والصحي والرياضي والاجتماعي للاعبين العاديين وغير المحترفين من كافة الأعمار في قارة آسيا.

وبحث الاجتماع ميثاق الواعدين الآسيوي، حيث تم تعيين مجموعة لمراقبة وتقييم العملية.. ويتضمن نظام المساندة للواعدين ثلاثة مستويات (برونزي، فضي وذهبي).

ومن ضمن المواضيع التي بحثتها مجموعة العمل مشروع مهرجان رباعي للواعدين والواعدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يتضمن هذا المشروع برامج تطوير للمدربين والأهالي والمتطوعين، ودليلا للسلوك وتوفير مرافق ومعدات.

وقد اطلعت مجموعة العمل على تقرير حول يوم الواعدين الآسيوي 2017، الذي جرى في مايو الماضي، وحقق نجاحا كبيرا من خلال فعاليات في 40 اتحادا وطنيا، بمشاركة 90 ألف طفل في القارة.

كما تقرر تقديم ثلاث جوائز خاصة للواعدين عام 2018، هي أفضل قائد للواعدين، أفضل مشروع للواعدين، وأفضل ناد للواعدين، وسيتم ترشيح المتنافسين على هذه الجوائز من الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وتقدم جائزة أفضل قائد للواعدين إلى الشخص الذي يقوم بعمل تطوعي كبير في مجال كرة القدم للواعدين، عبر المبادرة في تشكيل ناد أو مشروع أو فعاليات أخرى.

أما جائزة أفضل مشروع للواعدين فتقدم إلى اتحاد مقاطعة أو وكالة أو مدرسة لاستحداث برنامج مميز للواعدين غير ممول من الاتحاد الآسيوي، فيما تقدم جائزة أفضل ناد للواعدين إلى فريق للهواة يروج للعبة على مستوى الواعدين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"