الأسواق الشعبية تستقطب الزائرين والسائحين رغم الحصار

محليات الجمعة 08-09-2017 الساعة 01:25 ص

الأسواق الشعبية تستقطب الزائرين والسائحين رغم الحصار
الأسواق الشعبية تستقطب الزائرين والسائحين رغم الحصار
تقوى عفيفي

فشل الحصار في التأثير على حركة الأسواق الشعبية في الدوحة والتى شهدت اقبالا متزايدا من جمهور المواطنين والمقيمين والخليجيين الذين حرصوا على قضاء أجازة العيد في الدوحة والاستمتاع بالعروض الترفيهية والفعاليات المنوعة التى شهدتها، خاصة في سوقي واقف والوكرة

وشهدت الأسواق الشعبية حالة انتعاش كبيرة في المبيعات، خاصة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وازدادت حركة شراء المنتجات القطرية اضافة الى الملصقات والتى شيرتات التى تحمل صورة تميم المجد وكذلك المنتجات التراثية. وأكد عدد من المواطنين والخليجيين لـ الشرق إن حركة الأسواق تسير بشكل طبيعي ولا يوجد أى تأثير للحصار على حجم المبيعات بل على العكس شهدت رواجا كبيرا وملحوظا كما ان الاسعار لم تشهد أى ارتفاع وتناسب مختلف الفئات.

وأشاروا الى أن جميع التجار في سوق واقف لا يستوردون أى منتجات من دول الحصار.

المالكي : اقبال كبير من الخليجيين والسائحين الأجانب

من جهته قال علي المالكي إن الأسواق الشعبية تحظى بإقبال كبير من قبل أهل عمان والمواطنين والأجانب حيث إن الوجهة الأولى لهم في العيد كانت في بعض الأسواق التي تتمثل في سوق واقف وسوق الوكرة وغيره من الأسواق الشعبية ، كما حظت الفعاليات المقامة على أرض تلك الأسواق بإهتمام كبير من قبل المنظمين وذلك بسبب الإقبال الكبير على حضور هذه الفعاليات من قبل العائلات . لافتاً إلى أن الحصار لم يؤثر بالسلب على إقبال السياح على الأسواق والمجمعات التجارية بل أن الأسواق انتعشت حركتها بشكل كبير ، خاصة في الفترة المسائية والتي أقيمت فيها كل الاحتفالات المناسبة للعائلات والأطفال والشباب . وأكد المالكي أن حركة الأسواق طبيعية جداً وتشهد ازدحاماً كبيراً خلال فترات العيد وخاصة بعد أن قرر المواطنون قضاء أجازة عيد الأضحى المبارك في دولة قطر وذلك لدعم ومساندة القيادة الرشيدة للتصدي للحصار المفروض على الدولة.

عبدالرؤوف: تكاتف الشعب مع القيادة الرشيدة أفشل الحصار

وقال محمد عبد الرؤوف صاحب محل للتحف والأثريات إن سوق واقف يشهد حركة انتعاش كبيرة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك من المواطنين والخليجيين والسائحين الأجانب.

وأكد عبدالرؤوف أن الأسواق تعيش أبهى عصورها في ظل الحصار وذلك بسبب دعم المواطنين لهم وتشجيعهم على مواصلة العمل رغم الأزمة الراهنة والتي اعتقدت دول الحصار بأنها ستؤثر على حركة الأسواق ولكن لم يشأ القدر أن يتحقق ذلك. وأدى تكاتف المواطنين مع القيادة الرشيدة الى افشال كافة مخططات دول الحصار.

مشيرا الى أن عددا كبيرا من مواطني دول الحصار قاموا بزيارة الدوحة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لمساندة دولة قطر وتأييد موقف القيادة الرشيدة من الحصار، مما ساهم في انتعاش نسبة المبيعات.

النعيمي: الحصار لم يؤثر على حركة السياحة الداخلية

وقال علي النعيمي نجح سوق واقف في جذب أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والسائحين خلال أجازة عيد الأضحى المبارك و يزداد الاقبال بشكل كبير يوماً تلو الآخر ولم يؤثر الحصار على حركة السياحة في دولة قطر وذلك ما بدا واضحاً من خلال زيارات السياح للمعالم السياحية بالدولة والأسواق الشعبية ، خاصة بالفترة النهارية ، أما في الفترة المسائية فإن السوق يشهد إقبالاً ملحوظاً من أهل الخليج ومواطني دول الحصار بالإضافة إلى المواطنين. وأكد النعيمي أن الفعاليات التي تقام بالسوق تجذب فئة كبيرة من العائلات مما جعلها متنفسا لهم بالعيد وخاصة من تلك العائلات التي قررت البقاء في الدوحة عوضاً عن السفر إلى بلادهم لقضاء أجازة عيد الأضحى ، كما أن حركة الشراء بالمحلات ازدادت من خلال دعم المواطنين للصناعة المحلية والتعرف على بعض السلع الأثرية التي ترمز إلى الحضارة والتاريخ.

عبده: انتعاش في حركة المبيعات

فيما أكد محمد عبده أن الاسواق الشعبية شهدت إقبالا كبيراً خلال أجازة عيد الأضحى المبارك وذلك نظرا للفعاليات المميزة التى أقيمت فيها وللخدمات الترفيهية العديدة التى توفرها ، مشيرا الى ان الحصار لم يؤثر على استمتاع كل من المواطنين والمقيمين بالعيد حيث اكتظت الاسواق والمجمعات التجارية والاسواق والأماكن السياحية والفنادق بالزوار والمرتادين وكانت أجواء أجازة العيد ممتعة ومميزة . وأشار عبده الى أن هناك نسبة كبيرة وغير مسبوقة من الاجانب هذا العام على الأسواق الشعبية والتعرف على تراث دولة قطر وشراء التحف والعطور العربية ، بينما تزداد حركة شراء المواطنين على منتجات تميم المجد والتي تتنوع ما بين العباءات والتيشرتات المخصصة للكبار والصغار . ومما زاد حركة المواطنين والأجانب في السوق هو وجود العروض والأسعار المناسبة المقدمة للعائلات والتي تعمل على راحتهم وتقديم الخدمات المناسبة لكل فرد بالعائلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"