"علم قطر"..أغنية سعودية تسقط إلى الهاوية

محليات الجمعة 08-09-2017 الساعة 01:28 ص

كلنا تميم.. كلنا قطر
كلنا تميم.. كلنا قطر
طه عبدالرحمن

عبدالعزيز جاسم: قطر ستظل تاجاً على رؤوس الجميع

بورشيد يقدم فيديو يؤكد تناقض المتطاولين بتمجيدهم لدولة قطر

الشرعي: السعودية انتصرت في معركة الأغاني وأخفقت في اليمن

لاتزال رود الفعل الغاضبة والرافضة للانزلاق الفني الذي تهاوى إليه أصحاب أغنية "علم قطر" تتواصل، وهو العمل الذي أذاعته إحدى محطات التلفزة السعودية قبل أيام، وسط أجواء سبقها تهديد ووعيد لدولة قطر من جانب سعوديين محسوبين على البلاط الملكي.

الأغنية التي تم إذاعتها بإنتاج وأداء سعودي، ما زالت تثير حالة من الغضب والسخرية ضد السعودية في الأوساط المختلفة، خاصة وأنه تم بثها، وكأنها انتصار جديد للسعودية في معركة حربية، في الوقت الذي لا تزال تحقق فيه المملكة إخفاقات متتالية على الجبهة اليمنية، إلا من حصد أرواح الأبرياء من اليمنيين.

وعبر مطالبات ساخرة، دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مفتي السعودية إلى إصدار فتوى تذهب إلى أن الأغاني حلال، وكذلك بأن إقامة الأصنام حلال، وذلك بعد مطالبتهم السلطات السعودية بإقامة تماثيل لمطربي الأغنية، والتي صارت تجسد عبثاً فنياً، يتساقط إلى الهاوية، ويعزف عنها الجمهور من المحيط إلى الخليج، مقابل تمايز الأغاني القطرية والتي تدعو إلى عمق الانتماء للوطن، وتجديد الولاء لقيادته الرشيدة، الأمر الذي استحقت عليه جذب الجمهور في داخل وخارج الوطن العربي، وليس فقط دول الخليج العربية.

مستنقع هابط

الفنان القطري عبدالعزيز جاسم، بث "فيديو" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجه فيه رسالة إلى منتجي ومطربي الأغنية . قال فيها "إنكم والله لو قمتم بغناء ألف أغنية ضد قطر، فسوف تظل قطر تاجاً على رؤوس الجميع، ، وستظل الحكومة القطرية تاجا على رؤوسكم".

وبلهجة ساخرة.تساءل جاسم عن أسباب قيام مجنسين بالغناء ضد قطر ، "فأنتم تعرفون جيداً أن دولة قطر لها خير وفضل كبير عليكم".معرباً عن أسفه لسقوط محمد عبده إلى هذا المستنقع. وقال الفنان عبدالعزيز جاسم "يا من كنت فنان العرب والعجم، ويا من كنت أغلى الناس لدينا، لم تعد أغلى الناس، فقد خسرت كثيراً يا أبا نورة"، في إشارة منه لمحمد عبده.

وأضاف جاسم مخاطباً نجوم الأغنية :"لقد سقطتم جميعاً من أعيننا ، بعدما كان لكم في القلوب تقدير خاص".

محاولة بائسة

وبدوره، قال اليمني أسعد الشرعي، المقيم في إنجلترا، إن عدداً من نجوم الخليج قاموا بالتطاول على قطر في أغنية سعودية، وذلك بعد ثلاثة أشهر من حصار قطر، أخفقت خلالها الدول الأربع في تقديم دليل واحد يدين قطر. وخاطب السعوديين قائلا: "أنتم بعد ثلاثة أشهر أقدمتم على اإتاج أغنية ضد قطر، ولم تنجحوا على مدى ثلاث سنوات في القضاء على الحوثيين في اليمن، فقد فشلتم فشلاً ذريعاً في إخراج الحوثيين، الذين تمكنوا من حدودكم، فقتلوا على مدى شهرين 60 سعودياً، ما كان لهم أن يجرؤوا على القيام بهذا الفعل، عندما كان الجنود القطريون يحمون الحد الجنوبي للسعودية".

ووصف الشرعي ما تقوم به السعودية ضد قطر بأنه افتراء ، "لكم 90 يوماً ، توعدون العالم بتقديم أدلة على حصار قطر، غير أنكم فشلتم حتى الآن في تقديم دليل واحد، حتى جاءت أغنية علم قطر، لتزعموا أنكم انتصرتم فيها، فأنتم لم تنتصروا في معركتكم مع الحوثيين، ولكنكم انتصرتم في معركة الأغاني"!!

وواصل الشرعي حديثه إلى السعوديين قائلاً: "إنكم لم تثبتوا دليلاً واحداً على أن قطر تدعم الإرهاب، وهى الفرية التي تحاصرون قطر بسببها، ما جعلكم مسخرة العالم، عندما خرجتم بأغنية هابطة". داعياً مطربي الأغنية إلى الإستعانة بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير للغناء مع هؤلاء المتطاولين، "كما أدعو وزراء خارجية دول الحصار إلى المشاركة في تقديم أغنية مشتركة مع هؤلاء المتطاولين"!!

وقال إن السعودية استخدمت في حصارها لدولة قطر الدين والحج والعمرة، والعديد من الوسائل ، "غير أن جميع وسائلها وأساليبها فشلت، إلى أن كانت الأغنية الهابطة، في محاولة بائسة لإحراج قطر أمام العالم، ولم يقتنع أحد بمبررات الحصار".

إساءة للسعودية

وتابع: "أنتم أيها السعوديون تخدعون السعوديين الطيبين ، وما هذه الأغنية إلا إساءة للعاهل السعودي وولي عهده، وأن هؤلاء الفنانين المتطاولين كانوا كمن حاولوا إكحالها فأعموها، فهؤلاء فنانون هابطون، لانراهم إلا مع الراقصين والراقصات ، ما يجعل هذه الأغنية بمثابة إساءة بالغة للعاهل السعودي وولي عهده، لم يفطن إليها منتجو هذا العمل الغنائي الهابط".

وفي مقطع آخر، وصف الشرعي ساخراً الأغنية السعودية بأنها انتصار عظيم في معركة الأغاني. متمنياً أن تنتصر في معركة ذات الموانئ، "وهى الضربة التي وجهتها لكم قطربافتتاح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لميناء حمد الدولي قبل أيام".

ودعا المتطاولين على قطر من الفنانين السعوديين إلى الغناء للسعودية، وتمجيد وطنهم، بدلاً من الإساءة لدولة قطر. وبعبارة ساخرة . قال الشرعي :"أمر عجيب أن تأتينا هذه الأغنية من بلاد الحرمين الشريفين ، مهبط الوحي، ومرقد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويأملون أن يصدر مفتي السعودية فتوى تبيح الأغاني، وأخرى تحلل تشييد الأصنام، ولعله يصدرها ، خاصة وأن كاتب كلمات الأغنية من آل الشيخ"، وذلك بعدما دعا الشعري السعودية إلى إقامة تماثيل لأصحاب هذه الأغنية.

تناقض المتطاولين

وبث الفنان سعد بورشيد، حلقة خاصة من حلقات رسائله "والله عيب". دعا خلالها الجمهور الخليجي والعربي إلى النظر إلى تناقض هؤلاء المتطاولين على قطر كيف كانوا يتغنون بتاج البلدان، دولة قطر، إلى أن صاروا يتطاولون عليها.

وبث بورشيد عبر حلقته العديد من أغاني هؤلاء المتطاولين في حق قطر، والتي تمجد دولة قطر، والغناء لقيادتها الرشيدة.

خليج حزين

وحملت إحدى تغريدات تويتر رسالة ، قال صاحبها:إنه بعد انتظار طويل من الجماهير العربية التي كانت تمني النفس بأغنية لنصرة العراق أو سوريا أو بورما، فإذا بمحمد عبده ، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، أصيل، وليد الشامي، يجتمعون في أغنية واحدة ضد دولة قطر ، الحال الذي وصل إليه الخليج محزن".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"