ارتفاع ضحايا الإعصار "إرما" إلى 12 قتيلا

رياضة الخميس 07-09-2017 الساعة 09:28 م

الإعصار إرما
الإعصار إرما
باريس - قنا

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "إرما" الذي ضرب منطقة البحر الكاريبي إلى 12 قتيلا وإصابة 23 آخرين.

وأكدت السلطات الفرنسية، اليوم، ارتفاع عدد الذين قضوا جراء إعصار "إرما" الذي ضرب الجزء الخاضع لسيطرتها في جزيرة "سانت مارتن" في منطقة الكاريبي، أمس الأربعاء، إلى تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 23 آخرين.. مشيرة إلى أن 95% من الجانب الفرنسي في المنطقة تعرض للتدمير جراء "إرما".

من جانبه، قال حاكم جزيرة "بورتو ريكو" التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة الكاريبي، في بيان اليوم، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بفعل تأثيرات الإعصار "إرما" الذي مر بجانب الجزيرة، دون أن يضربها بشكل مباشر.

وأفادت إدارة الطوارئ في "بورتو ريكو" بأن أكثر من نصف سكان الجزيرة أصبحوا بلا كهرباء، أي نحو 900 ألف نسمة، وأن نحو 50 ألف شخص ليس لديهم مياه، بعد أن تسببت رياح الإعصار العاتية وأمطاره الغزيرة في قطع إمدادات الطاقة الكهربائية والمياه في الجزيرة، فجر اليوم.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم، أن ما يقدر بنحو 1.2 مليون شخص في أنحاء منطقة الكاريبي تضرروا جراء إعصار "إرما" حتى الآن.

وذكرت البحرية الملكية الهولندية، اليوم، أن إرما سبب "دمارا هائلا" للشطر الهولندي من جزيرة "سان مارتان" في منطقة البحر الكاريبي.. بينما أعلنت الحكومة البريطانية أن الاضرار التي خلفها الإعصار في جزيرة "أنجويلا" الخاضعة لها في المنطقة "شديدة وخطيرة في بعض المناطق".

وفيما يواصل "إرما" مساره برياح سرعتها 295 كيلومترا في الساعة نحو بهاماس وجمهورية الدومينيكان وهاييتي وكوبا .. توقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير وصوله إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، يوم السبت أو الأحد المقبلين، ليصبح ثاني إعصار كبير يضرب البر الرئيسي الأمريكي في أسبوعين بعد الإعصار "هارفي".

وكانت الأمم المتحدة توقعت، أمس الأربعاء، تضرر 37 مليون شخص من جراء الإعصار "إرما"، إذ أكد المتحدث باسمها، ستيفان دوجاريك، أنه تم إرسال فريق مساعدات أممي بالفعل إلى جزيرة "باربادوس" في البحر الكاريبي.

يذكر أن "إرما" الذي صنفه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من الدرجة الخامسة يعد أقوى إعصار ضرب منطقة الكاريبي منذ عام 1928، ولم تشهد في تاريخها إعصارا بهذه الخطورة بحسب حاكم بورتو ريكو ريكاردو روسيلو.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"