عودة الشحن الجوي القطري إلى كامل قدرته..

أوجرمان: ارتفاع حجم الواردات للدوحة إلى 900 طن يومياً

اقتصاد الخميس 07-09-2017 الساعة 09:39 م

طائرة القطرية بي 777 للشحن تنقل البضائع
طائرة القطرية بي 777 للشحن تنقل البضائع
لندن - هويدا باز

أعلن الرئيس التنفيذي لقطاع الشحن التابع للخطوط الجوية القطرية أولريش أوجرمان عن زيادة الطلب على الشحن الجوي القطري ، وعودته إلى ما كان عليه بكامل قدرته قبل بدء الحصار على قطر في 5 من يونيو الماضي ، وذلك بعد إدخال طرق ملاحة جوية جديدة من عمان ودول في آسيا.

وأكد أولريش على أن الحصار غير القانوني ضد قطر قد قدم بعض التحديات إلى قطاع الشحن الجوي القطري ، لكن استجابة قطاع الشحن القطري كان سريعا وأثبت قدرته على الصمود خلال هذه الفترة.

وذكر في حواره مع موقع "The LoadStar" البريطاني للشحن أن قطر للشحن شهدت زيادة في حجم الواردات وصلت نسبته إلى 160% بعد أسابيع قليلة من بدء الحصار على قطر ، حيث ركزت الحكومة القطرية على نقل أكبر كمية من البضائع والمواد الغذائية لتغطية احتياجات المواطنين خلال الحصار.

أولريش أوجرمان الرئيس التنفيذي لقطاع الشحن بالقطرية

وأشار إلى أن حجم الواردات من البضائع والمواد الغذائية ارتفع من 180 طنا كي يصل إلى 900 طن يوميا ، مما دعا قطر للشحن الى الاعتماد على كامل طاقتها وإدخال بعض الطائرات الإضافية لتفي بنقل هذه الكمية الضخمة من البضائع ، وأوضح في حواره أن هذه الزيادة في حجم الواردات القادمة إلى قطر قد تلاقت مع قدرة قطاع الشحن القطري الفائقة في الإدارة والتنظيم ، لاستيعاب هذه الزيادة الضخمة في الواردات.

وأضاف " أولريش" أن عدد الرحلات إلى هونج كونج زادت من 17 رحلة لتكون 21 رحلة جوية للشحن في الأسبوع ، كما أن هذه المرة الأولى التي تشهد فيها قطر جسرا جويا لدعم إقامة الصناعة المحلية حيث تم شحن أكثر من 20 طائرة من طراز " B777"على متنها قطع من الماشية لتأمين منتجات الألبان وغيرها من المواد الغذائية في قطر خلال الأيام الأولى من بدء الحصار على قطر ، وأكد أولريش على أن المخزون الغذائي في قطر أصبح مكتمل حيث تم اتمام نقل كافة المواد الغذائية والبضائع بشكل دائم وبصورة جيدة لتلبية الاحتياجات اليومية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد تسلمت أحدث طائراتها للشحن الجوي وهي من طراز " B777 " في مارس الماضي مما أضاف إلى قدرتها الاستيعابية مزيدا من المرونة والتفوق كي تتلاقى مع زيادة الطلب على الشحن الجوي من خلال الخدمات التي تقدمها الخطوط القطرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"