الشاعر محمد إبراهيم الشاعر لـ"الشرق": "علّم قطر"..إسفاف أخلاقي وانحطاط فني

محليات الجمعة 08-09-2017 الساعة 01:27 ص

محمد إبراهيم الشاعر
محمد إبراهيم الشاعر
طه عبدالرحمن

المتطاولون تنكروا لجميل قطر وخالفوا روابط الإخوة

وصف الشاعر الكبير محمد إبراهيم الشاعر أغنية (علّم قطر) بأنها تعكس حالة من الانحاط الفني والإسفاف من خلال هذا النص الغنائي من كلمات تركي آل الشيخ وألحان رابح صقر وغناء مجموعة من عمالقة الفن السعودي.

وقال الشاعر في تصريحات خاصة لـ(الشرق) إن "أمثال هؤلاء الذين كنّا نحترمهم ونكن لهم كل الحب والتقدير، تغيرت نظراتنا تجاههم حاليًا، خاصة بعد هذا العمل المسيء لدولة قطر الحبيبة وشعبها". مؤكدًا أن "الفن فعلا رسالة ساميه لابد فيها من تجسيد أواصر ووشائج الحب بين الشعوب الخليجية وروابط الأخوة والنسب والدم، والأغنية السعودية المذكورة خالفت كل هذه الوشائج والروابط الأخوية".

ووجه الشاعر الشكر إلى الحكومة الرشيدة والجهات الرسمية في البلاد على وقف التعامل مع هؤلاء الفنانين عقابا لهم، وذلك بعد إساءتهم لدولة قطر، "وإنني أؤكد ما هو واقع بأن دولة قطر كانت وستبقى أرض العز والخير وليست بحاجة لأمثال هؤلاء من أصحاب الفن الهابط بعد تجاهلهم لخيرات قطر، ليس فقط هم، ولكن غيرهم من كل الفنانين، الذين كانوا يفدون إلى دولة قطر في العديد من المناسبات الوطنية والأفراح والمناسبات الخاصة".

وقال الشاعر إن "دولة قطر خط أحمر ونرفض مثل هذه التصرفات منهم". مؤكدًا أن "قطر تتمتع بالعديد من المطربين، فمشهدها الثقافي والفني زاخر بالمبدعين، وليست بحاجة إلى أمثال هؤلاء الذين أساءوا إلى أنفسهم، فما تتمتع به قطر من مبدعين يأتي لتميزهم في الصوت والأداء".

داعيًا إلى ضرورة منح أصحاب المواهب القطرية الفرصة للانطلاق والصعود، لإيصال صوت قطر إلى كل العالم، فمثل هذه المواهب تمتع بمزايا عديدة، فقط يحتاجون إلى منحهم فرصة الانطلاق".

وتابع، إنه فرغ أخيرًا من قرض قصيدة شعرية، بعنوان "كعبة المضيوم"، وهي آخر إنتاجي الشعري، وأهديها إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، كما أهديها إلى الشعب القطري، وأعتبرها ردًا على الإساءة البالغة، والتي حملتها الأغنية السعودية، علم قطر، والتي أساء فيها أصحابها إلى أنفسهم قبل إساءتهم إلى غيرهم".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"