الأمم المتحدة تعتزم إرسال قوة حفظ سلام إلى ليبيا لحماية قاعدتها

أخبار عربية الجمعة 08-09-2017 الساعة 02:27 م

غسان سلامة
غسان سلامة
روما - قنا

قال السيد غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا إن المنظمة الدولية تعتزم إرسال قرابة 250 جنديا لحفظ السلام إلى العاصمة الليبية لحماية قاعدتها هناك وذلك في إطار خطة لإعادة عملياتها إلى البلاد.

وأوضح سلامة، في تصريحات اليوم من العاصمة الإيطالية روما، أنه "يمكن نشر ما يزيد قليلا عن 250 جنديا لحفظ السلام في الأسابيع المقبلة"..مبينا أن إرسال هذه القوة إلى قاعدة عسكرية في طرابلس "يعني أنه بحلول أول أكتوبر المقبل سيكون بإمكان بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الاضطلاع بجزء كبير من عملها هناك".

وأشار إلى أن هناك قضايا كثيرة يتعين علاجها لضمان أن تحقق الانتخابات الرئاسية الليبية المقرر تنظيمها بعد عام سلاما دائما من بينها كتابة الدستور وسن القوانين الانتخابية، مضيفا "علينا أن نكون واثقين من قبول الجميع النتيجة النهائية، ودعونا لا ننسى أن هذه الانتخابات الرئاسية ستكون الأولى على الإطلاق في البلاد".

وكان السيد جان بيير لا كروا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام قد كشف في تصريحات سابقة أنه من المرجح أن تضم الوحدة العسكرية في ليبيا حوالي 150 فردا.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة الأمم المتحدة تتخذ من تونس مقرا لها منذ عام 2014 لكنها زادت تدريجيا من تواجدها الميداني في ليبيا وهي تخطط منذ أشهر للعودة بشكل كامل على نحو أكبر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"