الأول منذ إعلان الهدنة.. مقتل جندي في شرق أوكرانيا

أخبار دولية الجمعة 08-09-2017 الساعة 06:19 م

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني
كييف - أ ف ب

قتل جندي أوكراني في الشرق الانفصالي حسبما أعلنت سلطات كييف، اليوم الجمعة، ليكون أول قتيل في الجانب الأوكراني منذ إعلان هدنة جديدة.

وقال المتحدث العسكري، اندريه ليسنكو، إن "جنديا أوكرانيا قتل" جراء قصف في افديفكا التي تبعد عشرة كلم من مدينة دونيتسك التي تشكل معقلا للانفصاليين الموالين لروسيا.

ولم يشر الانفصاليون إلى سقوط ضحايا، لكنهم اتهموا كييف بانتهاك وقف إطلاق النار 37 مرة في الساعات ال24 الأخيرة. وكانوا تحدثوا عن مقتل أحد مقاتليهم في الساعات الأولى من الهدنة التي أعلنت في 25 أغسطس.

والجمعة، رحب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الذي التقى نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو بالهدنة معتبرا أنها أتاحت "خفض وتيرة المعارك في شكل ملحوظ".

وأبدى "اهتماما" بالاقتراح الروسي الذي عرضه الرئيس فلاديمير بوتين الثلاثاء لجهة نشر قوة حفظ سلام لحماية مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في شرق أوكرانيا.

وقال "أخذنا علما بهذه المبادرة. سنحللها وندرس تنفيذها".

وتطالب كييف منذ وقت طويل بنشر قوة حفظ سلام لكنها تريد انتشارها في كل منطقة النزاع.

وأوضح بوتين أن مهمة هؤلاء العسكريين يجب أن تنحصر بـ"ضمان سلامة" المراقبين والانتشار "على خطوط التماس" بين المتمردين وقوات كييف.

وأسفر النزاع في شرق أوكرانيا عن أكثر من 10 آلاف قتيل منذ إبريل 2014.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"