الخطة سيتم العمل بها بشكل تدريجي..

استبدال المبيدات الحشرية في المزارع السويسرية

اقتصاد السبت 09-09-2017 الساعة 03:42 ص

استبدال المبيدات الحشرية في المزارع السويسرية
استبدال المبيدات الحشرية في المزارع السويسرية
عواصم - وكالات

من المنتظر أن يؤدي التوسع في استخدام المزيد من الطائرات بدون طيار، والروبوتات الذكية، وأصناف قوية من البذور في سويسرا، إلى خفض استخدام المبيدات الحشرية في القطاع الزراعي السويسري.

وتقول الحكومة إنها أقرت خطة عمل ترمي للحد من مخاطر تلوث التربة والمياه على المدى الطويل بنسبة 50%، وذلك من خلال تبني سياسة أكثر استدامة لحماية المحاصيل على مدى السنوات العشر القادمة.

وتشمل الإجراءات المُرتقبة اللجوء إلى استخدام تقنيات وآلات أكثر نجاعة وأقل تلويثا، إضافة إلى توفير المزيد من فرص التدريب والنصائح العملية للمُزارعين فيما يختص بالتعامل مع الأعشاب الضارة والآفات والأمراض النباتية عموما.

و يُشدّد المكتب الفدرالي للزراعة، على أنه لا زال من غير المُمكن الاستغناء تماما عن استخدام المُبيدات، وجاء في البيان الذي أصدره المكتب الأربعاء الماضي، في برن أن "القطاع الفلاحي السويسري سيُنتج كميات أقل بكثير من الغذاء في صورة عدم استخدام أي مواد كيماوية لحماية المحاصيل". في الأثناء، حث المكتب المستهلكين على اقتناء الفواكه التي تتسم بقدر أكبر من المقاومة للآفات الطبيعية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"