تمارس أشبع أنواع الكذب بلا حياء ..

أحمد البوعينين: كذب فضائيات دول الحصار دليل على قلة التربية

محليات السبت 09-09-2017 الساعة 03:45 ص

الشيخ أحمد البوعينين
الشيخ أحمد البوعينين
الدوحة - الشرق

قال فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين الأمين العام للاتحاد العالمي للدعاة ، خطيب جامع صهيب الرومي بالوكرة ، إن الكذب من أقبح الأخلاق وأسوأها وقد كانت العرب تمقته في جاهليتها.

ولفت إلى قوله صلى الله عليه وسلم (إن الكذب ليهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً) .. وقال إن النبي عد بعض خصال المنافق فذكر منها أنه إذا حدث كذب كما في الصحيحين.

وقص قصة رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم في نومه – ورؤيا النبيين حق – من رجل ملقى على قفاه ورجل قائم عليه بكلوب من حديد وإذا هو يأتي أحد شقي وجهه فيشرشر شدقه إلى قفاه ومنخره إلى قفاه وعينه إلى قفاه ثم يتحول إلى الجانب الآخر فيفعل به مثل ما فعل بالجانب الأول فما يفرغ من ذلك الجانب حتى يصح ذلك الجانب كما كان ثم يعود عليه فيفعل مثلما فعل في المرة الأولى. وحين سأل عنه قيل له هو الرجل يغدو من بيته فيكذب الكذبة تبلغ الآفاق).

أشنع أنواع الكذب

وقال الخطيب إن الكذب هو الإخبار بخلاف الواقع، وأعظم أنواعه وأشنعها الكذب على الله تعالى والكذب على رسوله صلى الله عليه وسلم.

قال تعالى في تحريم الكذب عليه (فمن أظلم ممن افترى على الله كذباً ليضل الناس بغير علم إن الله لا يهدي القوم الظالمين) فدلت هذه الآية على أنه لا أحد أظلم ممن كذب على الله ودلت على أن الكذب على الله يفضي إلى إضلال الناس. وانحرافهم عن الحق، وان الكاذب على الله ظالم محرمة عليه الهداية إذا لم يكن له قصد في غير الظلم والكذب والجور.

وشدد البوعينين على أن الكذب على الله ورسوله بهتان عظيم أما الكذب على الناس وهذا هو حديثنا وهو الكذب لإضلال الناس عن الحقيقة وقال في هذا ان الكذب سبب لكثير من الأخلاق السيئة كالخيانة والغدر والفجور والجبن والبخل.

وأضاف " والكاذب لا يوثق بوعده إذا وعد، ولا يصدق ، والمتتبع للإعلام والقنوات الفضائية لدول الحصار يجد كل هذه الآفات، وان دلت هذه الآفة تدل على قلة التربية ، وعن صفوان بن سليم ، قال: قيل: يا رسول الله، أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: نعم، قيل له: أيكون المؤمن بخيلاً؟ قال: نعم، قيل له: أيكون المؤمن كذابًا؟ قال: لا رواه مالك .. والنبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا من الكذب فقال صلى الله عليه وسلم (كفى بالمرء كذباً ان يحدث بكل ما سمع) .

المتتبع إلى وسائل اعلام دول الحصار منذ اختراق وكالة الانباء القطرية حتى أثناء موسم الحج لم يسلم أهل قطر من الكذب عليهم في ذلك إلى أين يريدون أن يصلوا إلى أكثر من ذلك لم يبقى شيء إلا سيسوه حتى موسم الحج والرياضة واخرها الأغاني التي تسيئ إلى دولة قطر.

وتساءل خطيب الجمعة " أين الحكام أين الحكماء أين علماء الدين وهل يجوز ما تفعله دول الحصار ضد قطر من إساءة وتدخل في الشؤون الداخلية ...

وقال إن ما يحدث الان في كل الدول يجيب على الدول أن تعي أن ما يدار حولها المستهدف هو الإسلام ، فالاعداء يتفرجون علينا ينظرون ويتمنون أن تطول هذه الازمة وما يحدث الآن في بورما من تشريد وقتل، فالهدف هو الإسلام أكثر من 300 ألف مشرد نزحوا الى بنغلاديش فالذي شاهد الصور تدمع لها العيون وتحن لها القلب . أين أهل الإسلام أين المسلمون من حادثة هذا البلد المسلم المضطهد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"