"علم قطر" تواصل استفزاز الفنانين والإعلاميين

محليات الأحد 10-09-2017 الساعة 01:18 ص

قطر فوق رؤوس الجميع
قطر فوق رؤوس الجميع
طه عبدالرحمن

بورشيد: أسماعنا محرم عليها الاستماع إلى المتطاولين

الأحدب: لحن الأوبريت أقرب إلى أغاني الأعراس

يبدو أن نجوم الأغنية الساقطة "علم قطر" لم يكونوا يعلمون على مدى 20 عاماً، وهم يتغنون بدولة قطر، فيمجدون الشعب والدولة والقيادة، أنها كانت دولة إرهابية، إلى أن شعروا بذلك افتراءً وزيفاً، فقاموا بالغناء ضدها، عبر عملهم الساقط، الذي افتقر لكل معاني الأخلاق، والمعايير الفنية.

هؤلاء الذين كانوا يقفون على أبواب أهل قطر في المناسبات الوطنية والخاصة، صاروا اليوم يديرون ظهورهم لدولة قطر سباً وقدحاً فيها، وذلك في مخالفة صريحة لكافة الرسائل النبيلة، التي يقدمها الفن، علاوة على افتقارهم لآداب الأخوة، وروابط الدين والجغرافيا والتاريخ.

هذا العمل، لايزال تعج مواقع التواصل بالرفض والسخرية منه، إذ بث الفنان سعد بورشيد الحلقة رقم 35 من حلقات رسائله المعنونة "والله عيب". وقال إنه في الوقت الذي تنشد فيه قطر الحوار، وتدعو إليه منذ بداية أزمة الحصار، فإن هناك من يحرص على الاستمرار في التطاول على قطر، على نحو الأغنية السعودية الأخيرة"علم قطر"، التي تطاول أصحابها على قطر.

ووصف بورشيد مثل هذه الأغاني بأنها ساقطة وهابطة، وأنه في الوقت الذي يصدر فيه هؤلاء المتطاولون هذه الأغنية، كانت قطر تدعو الجميع إلى طاولة الحوار، كون دولة قطر تنشد الحب والسلام لإنهاء هذه الأزمة، "إلا أن هناك إصرارا من جانب دول الحصار على إطالة الأزمة وتصعيدها، وفي ظل إطالة هذه الأزمة، فإن انعكاساتها ستكون سلبية على جميع الشعوب".لافتاً إلى أنه في الوقت الذي تطور فيه قطر أيضاً بنيتها التحتية، فإن هؤلاء المتطاولين ينشغلون بالطرب والإساءة إلى الآخرين.

وقال إنه لن ينزل إلى مستوى أخلاقيات المتطاولين، لافتاً إلى أن أرض قطر أصبحت محرمة عليهم، وكذلك أعراس أهل قطر، حتى آذاننا أصبح محرم عليها الاستماع إلى أصحاب مثل هذا العمل الهابط.

على نحو آخر، ولكن على ذي صلة، تطرق الإعلامي نزيه الأحدب، إلى ذات الأغنية عبر برنامجه الأشهر "فوق السلطة" بقناة الجزيرة. وقال الأحدب إن نجوم الطرب السعودي اجتمعوا على أغنية لم يهاجموا فيها "إسرائيل" أو إيران، أو الحوثيين، أو الحشد الشعبي، أو حكومة ميانمار، "ولكنهم أصدروا أوبريتا سعوديا لم يجدوا من يهاجموا فيه غير قطر".

وبلهجة ساخرة قال الأحدب: إن هذا اللحن يذكرنا بكل شيء، إلا الأغنية السياسية، ما يجعله لحن أعراس.

تميم المجد في القلوب

وخاطب بورشيد نجوم هذا العمل الساقط بقوله:"إنكم حتى الآن لم تمسوا إلا الشعب القطري وأرض قطر".مؤكداً أن صورة تميم المجد في قلوبنا ، وستظلب تاجاً فوق رؤوسنا، فتميم المجد، فوق رؤوس الجميع".

قطر المجد

فيما عرض الإعلامي نزيه الأحدب ضمن برنامجه "فوق السلطة" فيديوهات لغناء نجوم العمل السعودي ذاته، وهم يتغنون بدولة قطر، فيمجدون قيادتها الرشيدة ومعالمها وكرم أهلها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"