في إطلالة جديدة تتميز بفقرات متنوعة

"كيف أصبحت" يبدأ موسمه العاشر على إذاعة القرآن الكريم

ثقافة وفنون الأحد 10-09-2017 الساعة 01:20 ص

"كيف أصبحت" يبدأ موسمه العاشر على إذاعة القرآن الكريم
"كيف أصبحت" يبدأ موسمه العاشر على إذاعة القرآن الكريم
الدوحة - الشرق

تبدا إذاعة القرآن الكريم اليوم في بث البرنامج الصباحي "كيف أصبحت" وذلك في موسمه العاشر،حيث يُبَث البرنامج من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة القرآن الكريم من الساعة السادسة والنصف صباحا ولمدة ساعة كاملة.

ويضيف البرنامج إلى موسمه الحالي فقرات جديدة تشمل جانباً من التاريخ الإسلامي ويقدمها الإعلامي سالم الجحوشي، وفقرة أخرى حول التاريخ العثماني يقدمها الأستاذ طلال الجويعد وأحداث تاريخية يقدمها راشد العمودي، علاوة على رسائل تعزز الجانب النفسي بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" وفقرة أخرى تربوية ونفسية مع د. مأمون مبيض، فضلاً عن الفقرات الأسبوعية مع عدد من الشخصيات والجهات والمؤسسات والوزارات بالدولة كفقرة "النشرة الفلكية" مع الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك، واستمرار فقرة "درب السلامة" مع الإدارة العامة للمرور.

كما ستكون هناك فقرة خاصة مع وزارة الداخلية، واستمرار فقرة "دروس الثلاثاء" بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أما الفقرات الخاصة بالنشء فتأتي فقرة "اسمع وصاتي" بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وفقرة القارئ الصغير التي تهتم بتحسين التلاوة وترتيل القرآن الكريم.

وهناك فقرات تهتم بالجانب القرآني كفقرة "تدبر آية" للشيخ عبدالرشيد صوفي، وفقرة "لطائف قرآنية" يقدمها الإعلامي أحمد الشيخ، وفقرتي "جوامع الكلم" مع الشيخ د. محمد يسري، و "شرح حديث من أحاديث رياض الصالحين" للشيخ د. محمد راشد المري.

يقدم البرنامج كل من د. عبدالرحمن الحرمي والإعلامي عقيل الجناحي والإعلامي عبدالله البوعينين والإعلامي أحمد الجربي، ويشرف عليه توفيق أسامة ويعده أحمد الشنقيطي ويقوم بتنفيذ البرنامج على الهواء سلمان لقمان ومعتصم السلامة وأدهم المالح، ويتم بث بعض أذكار الصباح في البرنامج بصوت الشيخ عبدالله المهدي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"